أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 30 أكتوبر 2014 : الاجتماع الدوري لمجلس الجامعات


بحضور رؤساء الجامعات والمديرين العامين لدواوين الخدمات الجامعية وعدد من الإطارات السامية للوزارة التأم بعد ظهر الخميس 30 أكتوبر 2014 الاجتماع الدوري لمجلس الجامعات للنظر في عدد من المسائل والقضايا التي تهم قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وتطرق الاجتماع الذي ترأسه الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في بداية أشغاله إلى تقييم العودة الجامعية للسنة الحالية 2014-2015 والتي تمت في ظروف عادية رغم الإضرابات المسجلة وبعض الصعوبات المتعلقة بنقص الموارد البشرية واللوجستية.

كما استمع المجلس إلى تقرير قدمته ممثلة وزارة الصحة حول فيروس ايبولا (Ebola) وآليات التعاون والتنسيق بين الوزارتين للتوقي من تواجده داخل مؤسساتنا الجامعية. 

كما تم التطرّق إلى برنامج إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي الذي تم اقراره كنقطة قارة في جدول أعمال المجلس، وتضمن التقرير المقدم عرضا لتقدم أشغال اللجنة الوطني للإصلاح حيث أكد الوزير على أهميّة مساهمة كافة الفاعلين خاصة على مستوى الجامعات والكليات والمعاهد العليا وتقديم مقترحات في المجال. وقد أبدى المشاركون في هذا الإطار تفاعلهم الايجابي مع هذه النقطة وعبّروا عن استعدادهم للعمل على احترام الآجال المحددة قصد إنجاح عملية الإصلاح.

ونظر المجلس من جهة أخرى في سبل تنظيم عمل مراكز تنمية المهن وإشهاد الكفاءات التي يتم إحداثها صلب الجامعات لدعم تشغيلية حاملي الشهادات العليا وذلك عبر تحديد مشمولاتها وتركيبتها وطرق تسييرها.

وبخصوص تأمين الفضاءات الجامعية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد حاليا، تقرّر تكوين لجنة مصغرة تعمل بطريقة تشاركية مع مختلف الجهات المعنية.

وتم خلال الاجتماع أيضا التباحث حول الخدمات الجامعية خاصة مع إعلان سنة 2015 "سنة الخدمات الجامعية"، حيث سيتم خلال الاجتماع القادم لمجلس الجامعات الاستماع إلى تقرير تقييمي للواقع ومقترحات لتطوير الخدمات الجامعية على مستوى السكن والمطعم والنقل والأنشطة الثقافية والرياضية والإحاطة الطبية.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي