أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 27 أكتوبر 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يشارك تشيكيا احتفالاتها بعيدها الوطني


قام الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بتمثيل الحكومة التونسية في الاحتفال الذي أقامه السيد "ألكسندر سلابي" سفير تشيكيا بتونس مساء الاثنين 27 أكتوبر 2014 بمناسبة العديد الوطني لبلاده.

وفي كلمة له بالمناسبة، عبّر السيّد "ألكسندر سلابي" عن اعتزازه بفترة الخمس سنوات التي قضاها على رأس سفارة بلاده بتونس والتي شهدت انطلاق الثورة التونسية ورسم مسار تونس الجديدة حتى إصدار دستور جديد للبلاد ثم انجاز انتخابات تشريعية والإعداد لأخرى رئاسية تستكمل بها مرحلة انتقالية ناجحة رغم الظروف الدولية والإقليمية الصعبة.

وهنّأ الدكتور توفيق الجلاصي السيّد "ألكسندر سلابي" بالعيد الوطني لتشيكيا. وفي لقاء منفرد جمعهما على هامش الاحتفال، استعرض الطرفان واقع العلاقات بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وسبل دعمها والاستفادة في ذلك من الآليات الثنائية ومتعددة الأطراف المتوفرة على الصعيد الأوروبي لدعم التعاون والشراكة في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

كما شكر وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال السفير التشيكي على مساهمته في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خلال فترة توليه لشؤون السفارة في تونس والتي تنتهي بعد ثلاثة أيام، وأعرب عن تقديره للسيّد "ألكسندر سلابي" متمنيا له النجاح في وظائفه المستقبلية ولخلفه التوفيق على رأس سفارة تشيكيا في تونس.

وتحادث الوزير خلال الاحتفالات مع عدد من رؤساء الوفود الدبلوماسية المعتمدين بتونس المشاركين في احتفالات سفارة تشيكيا، يتقدمهم عميد السلك الدبلوماسي بتونس السفير الفلسطيني سلمان الهرفي، الذين عبّروا عن تهانيهم للحكومة وللشعب التونسيين بنجاح الانتخابات التشريعية ليوم 26 أكتوبر الجاري على مستوى التنظيم ونسبة المشاركة.

undefined


facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي