أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الجمعة 24 أكتوبر 2014 : توفيق الجلاصي ومنير التليلي يتدارسان موضوع التعليم العالي في المجال الديني والمسائل ذات الاهتمام المشترك

استقبل الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح يوم الجمعة 24 أكتوبر 2014، السيد منير التليلي وزير الشؤون الدينية للنظر في عدد من المسائل التي تهم الإشراف المزدوج في المؤسسات الجامعية في مجال التعليم الديني.

وتناول الوزيران انطلاق الدروس بالمعهد الأعلى للخطابة والإرشاد الديني الذي تم إحداثه مؤخرا بالقيروان والذي سيساهم في تكوين أجيال منفتحة ومتوازنة وبعيدة عن التطرف، حيث تم الاتفاق على توفير كافة ظروف النجاح لهذه المؤسسة الجديدة على المستويين البيداغوجي والادراي. كما تم التطرق خلال اللقاء إلى سبل تدعيم المعرفة الدينية صلب مؤسسات التعليم العالي المعنية لـتأمين خطاب إسلامي وسطي معتدل ومتطور.

من جهة أخرى، تباحث الوزيران في موضوع معادلة الشهادات الجامعية في مجال التعليم الديني وخاصة بالنسبة للشهادات المسلّمة من قبل جامعة الأزهر بمصر وجامعات المغرب الأقصى وفرنسا لما تتميز به من منهج متفتح وقائم على الاعتدال ونبذ التطرف.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي