أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 20 أكتوبر 2014 : توفيق الجلاصي يستقبل مستشار رئاسة الحكومة اليابانية المكلف بملف العلوم والتكنولوجيا


استقبل الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح الاثنين 20 أكتوبر 2014، الأستاذ (Masua AIZAWA) مستشار رئاسة الحكومة اليابانية المكلف بملف العلوم والتكنولوجيا، حيث تمت مناقشة مختلف الأنشطة المنجزة في إطار مشاريع التعاون الثنائي بين البلدين والنظر في سبل تعزيزها في العديد من الميادين الحيوية مثل علوم الحياة والغذاء والفلاحة، وعلوم البيئة والطاقة، والرياضيات وتكنولوجيات المعلومات والاتصال وغيرها من الاختصاصات الأخرى.

وتطرق الدكتور توفيق الجلاصي خلال اللقاء إلى عدد من مشاريع الشراكة حيث اقترح فكرة إنشاء فرع لمعهد طوكيو للتكنولوجيا (Tokyo Institute of Technology) بتونس وإحداث مركب جامعي متوسطي بالتعاون مع جامعة تسوكوبا اليابانية التي تعتبر من أكبر الجامعات اليابانية المعروفة بالأبحاث في مجالات التعليم الفيزيائي والعلوم الطبية وعلوم المكتبات والمعلومات والفيزياء والعلوم الاجتماعية. كما عبر عن رغبته في تجديد تمويل الجانب الياباني لمشروع (SATREPS) حول تثمين الموارد البيولوجية.

كما ذكر الوزير من جهة أخرى، بالاحتفال خلال 2015 بستينية العلاقات الديبلوماسية بين تونس واليابان واقترح في هذا المجال توقيع مذكرة تفاهم تقضي ببرمجة مشاريع في عدد من المجالات وتنفيذها.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي