أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 09 أكتوبر 2014 : توفيق الجلاصي يشارك في غداء عمل حول العلاقات التونسية الأمريكية


شارك الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صحبة السيد المنجي الحامدي وزير الشؤون الخارجية والسيد نور الدين زكي كاتب الدولة للتنمية والتعاون الدولي بحضور جاكوب والاس سفير الولايات المتحدة الأمريكية يوم الخميس 09 أكتوبر 2014 في غداء عمل حول موضوع: "العلاقات التونسية الأمريكية: من الحوار إلى الشراكة".

وأعرب الدكتور توفيق الجلاصي خلال اللقاء الذي انتظم ببادرة من الغرفة التجارية الأمريكية بتونس، عن ارتياحه لمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة بعد إمضاء اتفاق التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا في شهر أوت الماضي، مبينا أن العلاقة أصبحت اليوم شراكة لا حوار فقط.

واستعرض الوزير في هذا السياق برامج التعاون والشراكة في مجال العلوم والتكنولوجيا والتي ساهمت في مضاعفة عدد الطلبة التونسيين المنتفعين بمنح "توماس جيفرسون" وإيفاد مجموعة من الطلبة والبحثين من حاملي الدكتوراه والذين تمتعوا سابقا بمنح "فول برايت" للإقامة بجامعات ومخابر بحث أمريكية بما يمكنهم من نقل مشاريع إبداع وابتكار وانجازها بتونس.

كما أشار الوزير أيضا إلى المستوى المتقدم للتشاور والتعاون مع عدد من الجامعات الأمريكية العريقة على غرار جامعات (Cornel University) و(MIT) و(Texas University). 

وجدد الوزير في ختام مداخلته، حرصه على دفع التعاون والشراكة والاستفادة من مستوى العلاقات المتميزة بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية في مجالي العلوم والتكنولوجيا بما يساهم في تعزيز قدرات الكفاءات التونسية ودعم التجديد والابتكار.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي