أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الجمعة 19 سبتمبر 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يترأس اجتماع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية


ترأس الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال الاجتماع الدوري للجنة الوطنية للطاقة الذرية الذي انعقد صباح الجمعة 19 سبتمبر 2014 بحضور ممثلي عدد من الوزارات والهياكل الوطنية المعنية. 

وتمحور الاجتماع حول علاقات التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والبرنامج الوطني الإطاري للاستخدامات السلمية للطاقة والتقنيات النووية بالإضافة إلى مقترحي إحداث وكالة وطنية للطاقة الذرية وأخرى للأمان النووي طبقا للمعايير الدولية في إطار منظومة تشريعية ورقابية للأنشطة النووية. كما تم النظر في فكرة إحداث وحدة لإنتاج الكهرباء باستعمال الطاقة النووية.

وأكد الدكتور توفيق الجلاصي بالمناسبة على ضرورة تفعيل مختلف الاتفاقيات الممضاة وعلى العمل بطريقة تشاركية وتوافقية بين مختلف الأطراف المعنية والمتداخلة في هذا الميدان، مبينا في هذا السياق أن تجسيم مختلف الأفكار وتحديد الرؤى والمشاريع المزمع انجازها سيساهم في جلب الدعم والإحاطة اللازمين من طرف المنظمات والهياكل الدولية التي أبدت استعدادها لمساعدة تونس في مجالي العلوم والتكنولوجيا. 

وتم التوافق حول إعداد مشروع إستراتيجية وطنية للاستخدامات السلمية للطاقة والتقنيات النووية ستمثل محددا للأولويات الوطنية التي تخطط البلاد التونسية لتحقيقها في مختلف مجالات الطاقة والفلاحة والصناعة والصحة وغيرها، على أن يتم عرض هذه الإستراتيجية ومناقشتها خلال ورشة عمل ستنتظم في القريب العاجل. وأوضح الوزير في ختام مداخلته بأنه لن يدخر جهدا في العمل على إيجاد حلول للإشكاليات العالقة والتنسيق في ذلك مع مختلف الهياكل الوزارية المعنية.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي