أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 14 اوت 2014 : لدكتور توفيق الجلاصي يشرف على الاجتماع الدوري لمجلس الجامعات

  • توفير كافة الامكانيات لإنجاح العودة الجامعية المقبلة والتنسيق مع الوزارات والهياكل المتدخلة لتأمين الفضاءات الجامعية.
اشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح الخميس 14 اوت 2014 على الاجتماع الدوري لمجلس الجامعات.

وفي افتتاح الاجتماع توجه الدكتور توفيق الجلاصي بالتهنئة إلى الأعضاء الجدد بالمجلس من رؤساء جامعات ومديرين عامين بالمصالح المركزية للوزارة، داعيا الجميع إلى مضاعفة الجهد لانجاح مسار اصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

واستمع اعضاء المجلس إلى تقرير حول التوجيه الجامعي من حيث الاستعدادات الفنية والبشرية التي تمّ توفيرها بهدف ضمان مصداقية عملية التوجيه على مستوى الشفافية والمساواة بين كافة المترشحين، واطّلع الأعضاء على النتائج التي تم تسجيلها خلال الدورات الثلاث لهذا المسار.

وتطرق أعضاء المجلس إلى الاستعدادات للعودة الجامعية المقبلة فيما يتعلق بالطلبة وبالمقرات التعليمية وبالمسائل البيداغوجية، حيث تمّ التأكيد على ضرورة إحكام التنسيق بين الجامعات والمصالح المركزية للوزارة. وأكّد الوزير على ضرورة توفير كافة الامكانيات لإنجاح العودة الجامعية المقبلة والتنسيق مع الوزارات والهياكل المتدخلة لتأمين الفضاءات الجامعية وتوفير السلامة للطلبة والأساتذة وكافة العاملين بالجامعات. كما تدارس المجلس عدد من المسائل الترتيبية والبيداغوجية حيث صادق على تأهيل مجموعة من شهادات الماجستير الجديدة في عدد من الجامعات. 

وفي جانب آخر استمع أعضاء المجلس إلى عرض حول سبل تنفيذ التوصيات الصادرة عن الندوة التشاركيّة حول اصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي. وجدّد الدكتور توفيق الجلاصي التأكيد على ضرورة الاستفادة من الإرادة السياسيّة المتوفّرة لدعم مجهود الإصلاح التشاركي والتوافقي والشروع في تنفيذ الإجراءات على المدى القصير والمتوسط وخاصّة المتعلقّة منها بإستقلالية الجامعات وتطوير حوكمتها.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي