أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الأحد 03 أوت 2014 : توفيق الجلاصي ومراد الصقلي يشرفان على إحياء الذكرى 111 لميلاد الزعيم الحبيب بورقيبة

أشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والسيد مراد الصقلي وزير الثقافة صحبة السيد الطيب النفزي والي المنستير صباح الأحد 03 أوت 2014 بمدينة المنستير، على إحياء الذكرى الحادية عشرة بعد المائة لميلاد الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة، حيث تم تنظيم معرض وثائقي وفوتوغرافي بعنوان "بورقيبة رجل كل المعارك، بالإضافة إلى ندوة علمية نظمتها جامعة منوبة حول الدور التاريخي للزعيم. وحضر تدشين المعرض الأستاذ الحبيب القزدغلي عنيد كلية الآداب والفنون والعلوم الإنسانية.

وزار الوزيران ضريح الزعيم الحبيب بورقيبة حيث قاما بتلاوة فاتحة الكتاب على روحه الزكية. وتنقلا بعد ذلك إلى ضاحية صقانس أين زارا صحبة السيدة هاجر بورقيبة كريمة المرحوم المتحف الوطني بقصر المرمر الذي يعرض حياة الزعيم الحبيب بورقيبة. 

وأكد الدكتور توفيق الجلاصي في كلمة له، على أهمية هذه الذكرى منوها بالدور الذي اضطلع به الزعيم بورقيبة في تحرير تونس من براثن الإستعمار وبإنجازاته على مستوى تعميم التعليم وتحرير المرأة وتقليص الفوارق الاجتماعية. 

كما ذكر الوزير ببصمة هذه الشخصية في تاريخ تونس والعالم من خلال عمله على إعلاء مصلحة تونس فوق كل اعتبار ومواقفه الشجاعة من مختلف القضايا العربية والعالمية، مضيفا أن الوضع الحالي للبلاد يقتضي العمل بنصائح الزعيم الراحل من عمل ومثابرة وعطاء وجهد متواصل للتقدم بتونس إلى الأمام وضمان مصلحتها.

من جهته، أكد وزير الثقافة على ضرورة التشبع بالفكر البورقيبي باعتباره شخصية وطنية مهمة في تاريخ تونس مشيرا إلى أنه سيتم إعادة افتتاح متحف معقل الزعيم بتونس العاصمة خلال شهر أوت الجاري.

undefined



undefined


undefined


undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي