أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 31 جويلية 2014 : توفيق الجلاصي يشرف على موكب معايدة بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي


أشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح الخميس 31 جويلية 2014 بمقر الوزارة (قسم التعليم العالي والبحث العلمي) على موكب معايدة تبادل خلاله التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك مع رؤساء مديرين عامين ومديرين عامين وعدد من إطارات الوزارة وأعوانها.

وفي كلمة له بالمناسبة، بين الدكتور توفيق الجلاصي أن الوزارة منكبة حاليا على وضع برنامج إصلاح لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي وإقرار صيغته النهائية قبل موفى سنة 2014 وذلك بصفة تشاركية وتوافقية بين مختلف الأطراف المعنية بالشأن البحثي والجامعي من رؤساء جامعات وخبراء تونسيين ودوليين ومديرين عامين ومسؤولين عن نقابات التعليم العالي وممثلين عن وزارات أخرى وقطاع خاص وطلبة. وأكد الوزير في هذا الإطار، أن هذا المشروع الذي سيشكل خارطة طريق على المدى المتوسط والبعيد في مجال التعليم العالي والبحث العلمي يعد الأولوية المطلقة لعمل الوزارة.

ونوه الوزير بالمجهودات المبذولة من طرف مختلف الأعوان والإطارات بما ساهم في إنجاح عديد المحطات الهامة على غرار السنة الجامعية 2013-2014 وانتخابات رؤساء الجامعات والمجالس العلمية وهياكل التسيير وندوة إصلاح منظومة التعليم العالي التي انتظمت مؤخرا بمدينة المنستير داعيا في هذا الإطار، إلى مزيد مضاعفة هذه الجهود لإنجاح السنة الجامعية 2014-2015.

وأبرز الوزير في جانب آخر، ما يوليه من أهمية للجانب الاجتماعي لأعوان وإطارات القطاع، مشيرا إلى تفهمه لمختلف المطالب المهنية والنقابية واستعداده للتفاعل معها ايجابيا حسب ما يتوفر من إمكانيات. كما دعا الجميع إلى ضرورة تغليب صوت الحكمة وتفهم الوضعية الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مختلف المؤسسات الوطنية.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي