أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 15 جويلية 2014 : توفيق الجلاصي يشرف على الاجتماع الدوري لمجلس الجامعات


أشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح الثلاثاء 15 جوان 2014 على الاجتماع الدوري لمجلس الجامعات بحضور رؤساء الجامعات والمديرين العامين لدواوين الخدمات الجامعية والمديرين العامين بالوزارة المعنيين بالشأن الجامعي.

وفي افتتاح الاجتماع وجه الدكتور توفيق الجلاصي الدعوة إلى الحاضرين إلى المشاركة في منتدى إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي ودعم التشغيلية التي ستنعقد من 20 إلى 22 جويلية الجاري بمدينة المنستير بهدف وضع خارطة طريق تكون نتاج عمل تشاركي وتفاعلي بين مختلف الأطراف المعنية والمتدخلة في القطاع من رؤساء جامعات وخبراء وباحثين وكفاءات تونسية عاملة بالداخل وبالخارج. 

وتناول الاجتماع مسألة تأهيل المؤسسات الجامعية من القطاعين العام والخاص لإسناد الشهادة الوطنية للماجستار والدكتوراه حيث أكد الدكتور توفيق الجلاصي في هذا الإطار، على ضرورة التصدي لظاهرة السرقات العلمية (Plagiat) عبر مجهود متكامل ورؤية شاملة تقوم على توعية الطلبة والباحثين والأساتذة المؤطرين وتعتمد على التكنولوجية الحديثة المتوفرة لكشف هذه العلميات وعلى الوسائل الردعية اللازمة.

كما تطرق الاجتماع أيضا إلى موضوع مراجعة بعض النصوص القانونية والترتيبية في اتجاه تيسير عمل المؤسسات والهياكل الراجعة بالنظر للوزارة بالإضافة إلى التهيؤ للشروع في تنفيذ برنامج إصلاح قطاع التعليم العالي والبحث العلمي. 

وتم خلال الاجتماع أيضا النظر في مسألة إلحاق مدرسي التعليم العالي للعمل بالخارج بالإضافة إلى المصادقة على اقتراح تسمية عدد من الأساتذة المتميزين وعلى روزنامة السنة الجامعية 2014-2015.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي