أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 30 جوان 2014 : توفيق الجلاصي يستقبل رئيس مؤسسة أمديست الأمريكية


استقبل الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح اليوم الاثنين 30 جوان 2014، سعادة السفير ثيودور قطوف رئيس مؤسسة أمريكا- الشرق الأوسط لخدمات التعليم والتدريب (AMEDEST). 

وتمحور اللقاء حول برامج التعاون مع المؤسسة الأمريكية لتطوير مهارت الإطارات التونسية التي تستعد لدخول سوق الشغل وتنمي قدراتهم من أجل الإسهام في برامج ريادة الأعمال وتشجيعهم عليها.

وثمن الدكتور توفيق الجلاصي خلال المقابلة، الدور الذي تلعبه مؤسسة أمديست في إيجاد برامج جيدة تهدف إلى تعزيز العلاقة بين مؤسسات التعليم العالي في تونس ونظيرتها الأمريكية على غرار الاتفاقية الممضاة في إطار المشروع الثاني لدعم إصلاح التعليم العالي (PARES II) والمتعلقة بتكوين المكونين في اللغة الأنقليزية.

كما نوه بدور هذه المؤسسة العالمية في تحسين فرص التعليم ونوعيته وتطوير المهارات اللغوية والمهنية الرامية إلى دعم تشغيلية خريجي التعليم العالي واكتساحهم للسوق الخارجية وخاصة منها الخليجية، مضيفا أن ذلك يمر عبر العمل على دعم مراكز المهن وتدريس اللغة الانقليزية في المجال المهني.

وعبر الوزير كذلك،عن رغبته في إحداث برنامج لإيفاد الطلبة التونسيين إلى الولايات المتحدة الأمريكية على غرار برنامج نقل التكنولوجيا بين البلدين لما لذلك من مردودية ملموسة في تشغيلية حاملي الشهادات العلمية. من جهته، قال السيد ثيودور قطوف أن برامج الأمديست الموجودة في 13 بلدا بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، موجهة إلى مختلف الأعمار لمساعدتهم على التمكن من مهارات اللغة الإنقليزية الشفوية والكتابية. وهي توفر كذلك فرصا للشباب الأقل حظاً في المستوى الاقتصادي بهدف تطوير مهاراتهم في الاتصال، وتعلُّم مهارات جديدة توسع حظوظهم في الحصول على شغل. كما تقدم كذلك خدماتها في مجال تدريب مدرسي اللغة الإنجليزية وتوفير الدعم لمؤسسات الأعمال الكبيرة والصغيرة والمؤسسات التعليمية والوكالات الحكومية والمنظمات غير الحكومية.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي