أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 26 جوان 2014 : توفيق الجلاصي يشرف على الاجتماع مجلس الجامعات


أشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال يوم الخميس 26 جوان 2014 على الاجتماع الدوري لمجلس الجامعات بحضور رؤساء الجامعات والمديرين العامين لدواوين الخدمات الجامعية والمديرين العامين بالوزارة المعنيين بالشأن الجامعي.

وأكد الدكتور توفيق الجلاصي على ضرورة احترام التراتيب المعتمدة بخصوص تنقل الأساتذة بين المؤسسات الجامعية العمومية والخاصة، بما يضمن استمرارية التعليم العالي العمومي وجودته، مشددا على الإسراع بتفعيل دور الهيئة الوطنية للتقييم والجودة. 

وأعلم وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال أعضاء المجلس بقرار رئيس الحكومة إحداث المعهد العالي للخطابة والإرشاد الديني بالقيروان، والذي أعلن عنه بمناسبة اللقاء الذي أشرف عليه صباح اليوم الخميس بمقر جامعة الزيتونة.

وأبلغ الدكتور توفيق الجلاصي أن الوزارة ستقوم بتنظيم ملتقى يومي 21 و22 جويلية 2014 حول إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بمشاركة مختلف الأطراف المعنية من رؤساء جامعات ومديرين عاميين لدواوين الخدمات الجامعية وإطارات الوزارة وخبراء من تونس ومن الخارج، مؤكدا على أهمية هذا الملتقى للمساهمة بطريقة تشاركية في إصلاح القطاع.

كما تم خلال الاجتماع التطرق إلى قطاع التعليم العالي الخاص، وضرورة الإحاطة بهذا المجال الحيوي الذي يضم حاليا 54 مؤسسة تعليمية وقرابة 26000 طالبا، وذلك عبر إعادة هيكلة الإدارة المعنية بالتعليم العالي الخاص ودعمها بالموارد البشرية الضرورية والعمل على الرفع من جودة التكوين البيداغوجي الخاص.

وتناول المجلس موضوع التأهيل الجامعي، مع التأكيد على ضرورة مراجعة الأمر ذو الصلة وعرض مقترحات في الغرض على أنظار الاجتماع القادم للمجلس. بالإضافة إلى تدارس العروض الجديدة على مستوى الإجازات ومواضيع أخرى تتعلق بحركية المدرسين بالجامعات من تميز وإلحاق وتقاعد ونقل قصد وضع ضوابط لذلك.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي