أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 24 جوان : الدكتور توفيق الجلاصي والسيّد "جاكوب والس" يشرفان على حفل تخرج الطلبة التونسيون المنتفعين ببرنامج "توماس جفرسون"


أشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال رفقة السفير الولايات المتحدة الأمريكية ببلادنا "جاكوب والس" مساء يوم الثلاثاء 24 جوان الجاري بمقر إقامة السفير الأمريكي بالعاصمة على حفل تكريم 64 طالبا تونسيا من الدفعة الأولى لبرنامج "توماس جفرسون" للمنح الدراسية التي توفرها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الدكتور توفيق الجلاصي بهذه المناسبة على أهمية التعاون والشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وأساسا على مستوى التبادل الطلابي الذي تدعم بالشروع في تنفيذ برنامج "توماس جفرسون" وكذلك ما ترتب من نتائج في المجالات الراجعة بالنظر للوزارة على إثر الزيارة التي أداها مؤخرا السيّد رئيس الحكومة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال أن متابعة الطلبة المشاركين في هذا البرنامج تجري في إطار لجنة مشتركة تونسية أمريكية لمرافقتهم في تحقيق مشاريعهم وأفكارهم بعد الخبرة التي اكتسبوها في الولايات المتحدة لمدة سنة.

من ناحيته، شدّد السفير الأمريكي "جاكوب والس" على أهميّة هذا البرنامج لتحقيق التقارب بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية ومزيد التعريف بتونس لدى هيئات التعليم والبحث وكذلك لدى المؤسسات الاقتصادية الأمريكية. وبيّن السيّد "جاكوب والس" أن 88 طالبا إضافيا سينتفعون بمنح هذا البرنامج خلال السنة الجامعية القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج "توماس جفرسون" يتواصل على مدى خمس سنوات وتقدر قيمته الجملية بـ 20 مليون دولار أمريكي وينتفع به 400 طالب وطالبة تونسيون يدرسون بالجامعات التونسية في اختصاصات إدارة الأعمال والفندقة والعلوم والتكنولوجيا والهندسة. ويتلقى الطلبة المشاركون في هذا البرنامج، فضلا عن الدراسة، تدريبا في المهارات الذاتية واللغة الأنقليزية والعمل التطوعي إضافة إلى تربص مهني بمؤسسات أمريكية.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي