أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 19 جوان 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يقدّم رمز جائزة الاتحاد الدولي للاتصالات المسندة إلى تونس


قدّم الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح الخميس 19 جوان 2014 رمز جائزة الاتحاد الدولي للاتصالات الخاصة بالمبادرات الناجحة في إطار تنفيذ نتائج القمة العالمية حول مجتمع المعلومات التي تم إسنادها إلى تونس خلال التظاهرة رفيعة المستوى حول "قمة مجتمع المعلومات + 10" التي نظمها الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف خلال شهر جوان الجاري. 

وخلال حفل الاستقبال الذي انتظم للغرض وحضره إطارات الوزارة والرؤساء المديرين العاميين والمديرين العاميين للمؤسسات الراجعة لها بالنظر، بيّن الدكتور توفيق الجلاصي أن تونس تنظم سنويا تظاهرة تكنولوجيا المعلومات والاتصال (ICT4ALL) منذ احتضان بلادنا سنة 2005 للمرحلة الثانية من القمة العالمية حول مجتمع المعلومات وجعلت منها فرصة لدعم التعاون مع البلدان الإفريقية والعربية. وقد أصبحت هذه التظاهرة الدولية مناسبة للوقوف عند الإنجازات التكنولوجية التي تم تحقيقها على مستوى تونس وعلى المستوى الإفريقي والعربي.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال أن الدورة القادمة لتظاهرة تكنولوجيا المعلومات والاتصال (ICT4ALL 2014) ستنعقد خلال الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر 2014 تحت شعار "نحو فرص رقمية جديدة" وستشهد مشاركة فرنسا كضيف شرف. كما أفاد الوزير أنه سيتم عرض أربع تجارب ناجحة لبلدان تميّزت في المجال الرقمي تشمل كوريا الجنوبية فيما يتعلق بالتعليم والتربية عن بعد، واستونيا بالنسبة للانتخابات الإلكترونية، والبحرين على مستوى الإدارة الإلكترونية، وكينيا حول الدفوعات عبر الهاتف الجوال.

وصرح الوزير أنه خلال زيارة العمل التي أداها إلى باريس بداية الأسبوع الجاري التقى مع السيّدة (Axelle LEMAIRE) كاتبة الدولة الفرنسية المكلفة بالمجال الرقمي، التي أكدت ترؤسها للوفد الفرنسي المشارك في دورة سنة 2014 لتظاهرة تكنولوجيا المعلومات والاتصال ويضم أصحاب قرار وخبراء لحضور المنتدى والتظاهرات الموازية، وكذلك مؤسسات ناشطة في المجال الرقمي بالنسبة للمعرض التكنولوجي الذي سيقام على هامش التظاهرة.

وفي جانب آخر، قدم الدكتور توفيق الجلاصي معطيات حول المخطط الوطني الاستراتيجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال "تونس الرقمية 2018" الذي تم إقراره خلال ندوة تشاركية حضرها حوالي 130 شخصية معنية بالشأن الرقمي في تونس من قطاع عام وقطاع خاص ومجتمع مدني، ويتضمن مجموعة من البرامج والمشاريع تتعلق بالبنية التحتية الاتصالية والنهوض بالصناعة الرقمية وتطوير الاستعمالات.

undefined


undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي