أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

09 و10 جوان 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يشارك بجينيف في التظاهرة رفيعة المستوى حول

  • منح تونس جائزة الاتحاد الدولي للاتصالات الخاصة بالمبادرات الناجحة في إطار تنفيذ نتائج القمة العالمية حول مجتمع المعلومات.
  • عقد لقاءات مع وزراء تكنولوجيا المعلومات والاتصال بعدد من الدول ومسؤولين بالمنظمات الدولية والمجتمع المدني الدولي المهتم بالشأن الرقمي.
شارك الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال يومي 09 و10 جوان 2014 بجنيف، في تظاهرة رفيعة المستوى حول "قمة مجتمع المعلومات + 10" التي نظمها الاتحاد الدولي للاتصالات بالاشتراك مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية.

وفي اليوم الافتتاحي، ألقي الدكتور توفيق الجلاصي كلمة عبر خلالها على الأهمية التي توليها تونس لتنفيذ نتائج القمة العالمية حول مجتمع المعلومات والتي احتضنت بلادنا مرحلتها الثانية سنة 2005، مؤكدا على أهمية هذه التظاهرة رفيعة المستوى التي تنعقد سنة قبل التقييم النهائي لنتائج القمة العالمية سنة 2015.

كما تطرق وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال إلى المقاربة التشاركية التي اعتمدتها الوزارة لوضع إستراتيجية وطنية في مجال وتكنولوجيا المعلومات والاتصال "تونس الرقمية 2018" بمشاركة كل المهتمين بالشأن الرقمي من قطاع عام وقطاع خاص ومجتمع مدني، معلنا عن تنظيم منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصال للجميع ICT4All لسنة 2014 خلال الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر 2014 بتونس، وداعيا إلى المشاركة في هذا المنتدى الدولي الهام بكثافة.

وقد تسلم الدكتور توفيق الجلاصي الجائزة الخاصة التي يمنحها الاتحاد الدولي للاتصالات للمبادرات الناجحة في إطار تنفيذ نتائج القمة العالمية حول مجتمع المعلومات والتي تم إسنادها إلى منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصال للجميع forum ICT 4 All . وقد كان ذلك اعترافا بدوره في تطوير التعاون الدولي والإقليمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال ومتابعة انجاز نتائج القمة على المستويين العربي والإفريقي .

وعلى هامش التظاهرة، اجتمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال مع نظيره الأمريكي "دانيال سابولفيدا"، حيث أكد على الأهمية التي توليها تونس لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال وعلى دورها الريادي في بعث مواطن الشغل وتعزيز فرص التجديد والابتكار ومساهمتها في خلق فرص الاستثمار والأعمال معبرا عن أمله في تطوير التعاون مع المؤسسات الجامعية الأمريكية. وقد اتفق الجانبان على ضرورة اعتماد المقاربة التشاركية بين مختلف أصحاب المصلحة بخصوص "حوكمة الأنترنات ".

كما التقى الوزير بالسيدة "كاترين براون" الرئيسة المديرة العامة لمؤسسة (Isoc) التي أشادت بالتقدم التي تشهده بلادنا على مستوى البنية التحتية للاتصالات وبالدور الفعال الذي يضطلع به المجتمع المدني التونسي في ضبط الإستراتيجية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال، وأكدت على استعداد مؤسستها لتعزيز التعاون مع بلادنا خاصة في مجال الخدمات الصحية عن بعد (E-Sante). 

كما كان لوزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال عديد اللقاءات مع نظرائه ومع مسؤولين من دول شقيقة وصديقة على غرار الجزائر وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والكوت ديفوار ورواندا واليونان وتباحث معهم سبل دعم التعاون الثنائي معهم، إلى جانب لقائه بالأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية المكلفة بتكنولوجيات المعلومات الاتصال.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي