أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 5 جوان 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يشارك في الدورة الثانية لمنتدى تونس

  • قطاع التعليم يعد رافعة لتقدم المجتمعات ومحدّدا لمستقبل الأمم.
  • "تونس الرقمية 2018″ سيجعل من بلدنا وجهة رقمية ومنصة تكنولوجية في اتجاه دول إفريقيا.
شارك الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال مساء الخميس 05 جوان 2014 بقصر المؤتمرات بالعاصمة، في الدورة الثانية لمنتدى تونس الذي ينتظم ببادرة من المعهد العربي لرؤساء المؤسسات تحت عنوان "تونس وإفريقيا جنوب الصحراء : إستراتيجية الإدماج المستديم" والذي يجمع عددا هاما من السياسيين الأفارقة والشخصيات البارزة من القطاعين العام والخاص وأصحاب النفوذ الدولي.

وأكد الدكتور توفيق الجلاصي في مستهل مداخلته، على أهمية المراهنة على قطاع التعليم والاستثمار فيه لكونه رافعة لتقدم المجتمعات ومحدّدا لمستقبل الأمم وذلك من خلال غرس مفاهيم ومعتقدات قيّمة تسهم في إعداد جيل صالح وكفء قادر على تحمل المسؤوليات ومستعد لمواجهة مختلف التحديات. ودعا الوزير في هذا الإطار إلى ضرورة التعجيل بحركة التنمية والإصلاح، عبر إيجاد أساليب تعليمية حديثة واستخدام طرق تكنولوجية ورقمية متطورة تعمل على الاستفادة من الطاقات الإبداعية، وتنمي القدرات والوعي لدى الطلبة.

وأضاف الوزير أن تونس تعيش اليوم تزايدا مطردا لعدد خريجي التعليم العالي الذين لم يلتحقوا بعد بسوق الشغل وأن انفتاح الجامعة على محيطها والتوجه نحو الاقتصاد الرقمي يعدان من أهم الحلول لتجاوز مشكل البطالة، داعيا في هذا السياق إلى ضرورة تبني مقاربة "التعليم من أجل التشغيل الذاتي" وهي رسالة لإحداث مشاريع ومؤسسات ناشئة في مجالات عديدة.

وتطرق وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال إلى أهمية المخطط الاستراتيجي الوطني لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال “تونس الرقمية 2018″ الذي يرمي إلى جعل تونس وجهة رقمية دولية ومنصة تكنولوجية في اتجاه دول إفريقيا.

undefined


facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي