أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الأربعاء 04 جوان 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يستقبل وزير الشؤون الخارجية والفرنكفونية والاندماج الإقليمي الغابوني

  • تفاعل إيجابي مع طلب السلطات الغابونية انتداب أساتذة جامعيين من تونس.
  • تعزيز التبادل الطلابي والرفع من نسق زيارات الأساتذة الجامعيين والباحثين.
مزيد دفع علاقات الشراكة والتعاون بين تونس والغابون كانت محور اللقاء الذي جمع الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح الأربعاء 04 جوان 2014 بالسيّد (Emmanuel Ngondet) وزير الشؤون الخارجية والفرنكفونية والاندماج الإقليمي الغابوني الذي يؤدي زيارة عمل وصداقة إلى بلادنا، وحضر اللقاء السيد (Emily Kakala NGOUSSI) سفير الغابون بتونس.

واستعرض الدكتور توفيق الجلاصي مع الضيف الغابوني مجالات التعاون القائمة بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بما أهلها لتكون أحد محاور التباحث المبرمجة خلال الزيارة المرتقبة للسيّد رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي إلى الغابون.

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال استعداد تونس لتعزيز التبادل الطلابي والرفع من نسق زيارات الأساتذة الجامعيين والباحثين من الجانبين، مؤكدا حرصه على إيلاء كافة العناية لطلب السلطات الغابونية انتداب أساتذة جامعيين من تونس واستعداد وزارته تيسير عملية انتقاء الأساتذة وانتدابهم حال التوصل بالحاجيات المحدّدة من الجانب الغابوني. 

وفي مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال جدّد الدكتور توفيق الجلاصي دعوته نظيره الغابوني لحضور أشغال منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصال للجميع (ICT4ALL) الذي ينعقد بتونس من 22 إلى 25 سبتمبر 2014 بحضور حوالي 1500 شخصية من المهتمين بالشأن الرقمي في العالم والفاعلين وأصحاب القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال. 

كما بيّن الوزير تطوّر تجربة تونس في مجال الأقطاب التكنولوجية ومحاضن المشاريع والمؤسسات، معربا عن أمله في إمضاء الاتفاق الإطاري للتعاون بين البلدين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال والذي استكمل الفنيون إعداده. 

من جانبه، عبّر السيّد (Emmanuel Ngondet) عن سعادته بالتواجد بتونس وبمستوى اللقاءات التي عقدها مع عدد من الوزراء حول مشاريع التعاون والشراكة الثنائية بين البلدين والتي سيتم التأكيد عليها خلال لقائه بالسيّد رئيس الحكومة.

وأعلن الضيف الغابوني عن رغبة بلاده في انتداب أساتذة تعليم عالي من تونس بالنظر لما تتميز به الكفاءات التونسية وباعتبار جودة التعليم التي تقدمه، مضيفا أنه سيحرص مع الجهات الغابونية المختصة على تدعيم التبادل الطلابي بين البلدين والرفع من نسق زيارات الأساتذة الجامعيين والباحثين والاستفادة من التجربة التونسية في هذا المجال.

وأفاد السيّد (Emmanuel Ngondet) أن وفدا جامعيا وبحثيا عالي المستوى من الغابون سيؤدي زيارة عمل إلى تونس للإطلاع على الإمكانيات البشرية والمادية المتوفرة واستكشاف فرص التعاون والشراكة المتاحة طبقا للمصلحة المشتركة للبلدين.

undefined


facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي