أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 02 جوان 2014 : توفيق الجلاصي يطلع على سير المناظرة الوطنية للدخـول إلى مراحل تكوين المهندسين بعنوان السنة الجامعية 2014-2015


أدى الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح اليوم الاثنين 02 جوان 2014 زيارة إلى المعهد التحضيري للدراسات العلمية والتقنية بالمرسى حيث اطلع على ظروف سير امتحانات المناظرة الوطنية للدخول إلى مراحل تكوين المهندسين بعنوان السنة الجامعية 2014-2015 وعاين مدى توفر المستلزمات الأساسية والأجواء المريحة للطلبة.

وأفاد الدكتور توفيق الجلاصي أنه حرص منذ توليه مقاليد الوزارة على إنجاح هذا الموعد الدراسي الهام من حيث الإعداد المادي وتأمين الشفافية الضرورية بما يضمن المساواة بين جميع المترشحين والنجاح للأفضل.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال قامت بفتح أربع مناظرات وطنية للدخول إلى مراحل تكوين المهندسين وذلك في اختصاصات: "الرياضيات والفيزياء"، و"الفيزياء والكيمياء"، و"التكنولوجيا"، و"البيولوجيا والجيولوجيا". وتجرى هذه الاختبارات بـــ19 مركز امتحان واحد منها بفرنسا. وقد بلغ عدد البقاع المفتوحة بالنسبة إلى هذه السنة بــ 3971 مقعد يقع توزيعهم فيما بعد على 23 مؤسسة للتكوين الهندسي. 

وبعد زيارة التفقد، اجتمع الوزير بمدير وإطارات المعهد وذلك بحضور رئيس جامعة قرطاج ورئيس ديوان الوزير لمناقشة بعض المسائل المتعلقة بالإعداد المحكم للعودة الجامعية المقبلة بالمعهد.

undefined


facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي