أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشرف على الندوة السنوية الخامسة للجمعية التونسية للكتّاب العامين لمؤسّسات التعليم العالي والبحث

أشرف السيد منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم 19 نوفمبر 2021 على افتتاح الندوة السنوية الخامسة للجمعية التونسية للكتّاب العامين لمؤسّسات التعليم العالي والبحث بمدينة الحمّامات التي انعقدت لمدة ثلاثة أيام تحت شعار " الجامعة في أفق سنة 2030، المتطلّبات والرهانات" وذلك بحضور السيد معز شفرة رئيس جامعة تونس المنار والسيد الهادي بالحاج صالح رئيس جامعة المنستير وضيوف أجانب والكتّاب العامون لمؤسّسات التعليم العالي والبحث.
وفي كلمته الافتتاحية ثمّن السيد بوكثير الدور الهام للكاتب العام بمؤسّسات التعليم العالي والبحث باعتباره المختصّ في كلّ ما يخصّ العمل الإداري والمالي. كما يقع على عاتقه وإلى حدّ كبير تطوير الإدارة بالمؤسّسات. داعيا الكتّاب العامين إلى مزيد تطوير أدائهم في إطارمهامهم لماله من تأثير على حسن سير الإدارة وتوازن مؤسّسات التعليم العالي.
من جانب آخر، حثّ السيد بوكثير على ضرورة انخراطهم ومساعدتهم في رقمنة الإدارة، وهو ما شرعت فيه فعليا الوزارة عبر تجربة نموذجية تخصّ رقمنة مكاتب الضبط.
ومن أهمّ محاور الندوة السنوية للكتّاب العامين لمؤسّسات التعليم العالي والبحث التي يمكن تحقيقها بحلول عام 2030 تخصّ تطوير الحوكمة وجودة الخدمات التي تدخل في صلب أولويات الوزارة.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
المنح و القروض الجامعية بالخارج
4C
الحوكمة
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي