أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

اجتماع تنسيقي مع المديرين العامين لمراكز البحث وتسميات جديدة بخمسة مراكز

أشرف السيد سلیم خلبوس یوم الثلاثاء 16 افریل 2019 بمقر الوزارة على اجتماع تنسیقي للمدیرین العامین لمراكز البحث الراجعین بالنظر الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحضور الاطارات المعنيين بالبحث العلمي.
وأبرز السید السليم خلبوس أھمیة التواصل المستمر مع المؤسسات البحثية للوقوف على مشاغلھا مؤكدا على أن الوزارة عازمة على توفیر الإمكانیات الضرورية وتحسین ظروف العمل بھذه المؤسسات وذلك لدعم نجاعتها.
كما أوضح أن مخطط إصلاح التعلیم العالي والبحث العلمي یھدف إلى تطویر منظومة البحث والتجدید من خلال إعداد نظام أساسي جدید للمدرسین الباحثین وإصدار الأوامر التنظیمیة لمراكز البحث وتوطید العلاقة بین مراكز البحث والجامعات وارساء نظم الحوكمة والجودة بھذه المراكز ودعم انفتاحھا على المحیط الاقتصادي والاجتماعي من خلال إحداث عدد من الآلیات للتمویل والشراكة مع النسیج الاقتصادي.
وذكر السید الوزیر بحرص الوزارة على تحفیز الباحثین من خلال تخصیص اعتمادات سنوية تبلغ 10 ملیون دینار لمنحة التحفيز على الانتاج العلمي موضحا مقاییس اسنادھا.
وأشار إلى أن إحدى أهم توجهات الوزارة في هذا المجال تتمثل في تشجیع الباحثین على الانفتاح على المحیط وتثمین بحوثھم من خلال اعتمادھا في مقاییس الانتداب والترقیة.
وأكد على الإدارات العامة الحاضرة بضرورة الاستماع لمشاغل مراكز البحث وفض كل اشكالیاتھم خاصة فیما یتعلق بإعداد میزانیة 2020 وتجدید عقود البرامج واصدار الأوامر التنظیمیة وسداد دیون الشركات الوطنیة لدیھا واتمام البنایات وتوسیع الفضاءات واقتناء التجھیزات والتصرف في النفایات والمواد الخطرة وتعزیز تعاونھا الاقلیمي والدولي.
وفي ھذا الاطار تواصلت الجلسة بین مختلف الإدارات العامة بالوزارة والمدرین العامین لمراكز البحث وتم التدوال في كل المسائل التي سبق بيانها.
كما تولى السید الوزیر بالمناسبة الإعلان عن التعیینات التالیة:
- الأستاذ محمد الحمامي، مدیرا عاما للمعھد الوطني للبحث والتحلیل الفیزیائي الكیمیائي
- الأستاذ رضوان شطورو، مدیرا عاما لمركز بحوث وتكنولوجیا الطاقة
- الأستاذ كمال بسباس، مدیرا عاما لمركز البحث في المیكاترونیك والنانوتكنولوجیا
- الأستاذ سلیم التونسي، مدیرا عاما لمركز البیتكنولوجیا بصفاقس
- الأستاذ محمد جمیل، مدیرا عاما لمركز البحث في الرقمیات بصفاقس

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي