أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

البحث العلمي في جامعة صفاقس: النقائص، الإصلاحات، التمويل، البنية التحتية

تنقل يوم الاثنين 25 فيفري 2019 وفد من إطارات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى مدينة صفاقس للمشاركة في يوم دراسي حول وضع البحث العلمي بالجامعة انتظم بالمدرسة العليا للتجارة بحضور السيد عبدالواحد المكني رئيس الجامعة وعدد من المسؤولين الجامعيين بالجهة.
ترأس الوفد الوزاري السيد خليل العميري كاتب الدولة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالبحث العلمي وكان مرفوقا بالسيدة سامية الشرفي المديرة العامة لتثمين البحث والسيد الشاذلي العبدلي المدير العام للوكالة الوطنية للنهوض بالبحث والسيدة سامية الطرابلسي المديرة العامة للبنايات والتجهيز والسيدة حبيبة الطالبي مديرة عامة مكلفة بوحدة تصرف حسب الأهداف لإنجاز مشروع تطوير التصرف في ميزانية الدولة والسيد وحيد الحيدري مدير هياكل البحث بالإدارة العامة للبحث العلمي.
تم تخصيص اليوم الدراسي لتناول التحديات والصعوبات والنقائص التي تواجهها هياكل البحث بالجهة بما في ذلك البنية التحتية والنظام الأساسي للباحثين وتقدم تفعيل ملفات الإصلاح المتعلقة بالبحث العلمي: التمويل، الانفتاح على المحيط، المشاريع الايلافية، الخ.
تنقل الوفد الوزاري إثر ذلك إلى كلية العلوم لمقابلة المسؤولين على هياكل البحث ومعاينة وضع المخابر وحاجياتها والمشاركة في اجتماع المجلس العلمي للكلية للإطلاع على اشكاليات المدرسين الباحثين والتفاعل معهم حولها.

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي