أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

"دار تونس" الثانية بباريس - جناح الحبيب بورقيبة - تفتح أبوابها للطلبة في العودة الجامعية المقبلة

على هامش زيارته الي باريس، ضمن الوفد الوزاري المرافق لرئيس الحكومة - الذي يؤدي زيارة عمل إلى فرنسا من 13 إلى 15 فيفري 2019 للمشاركة في اشغال الهيئة العليا للتعاون التونسي الفرنسي - قام السيد سليم خلبوس يوم الاربعاء بزيارة إلى حضيرة "جناح الحبيب بورقيبة" لمعاينة تقدم الأشغال.
"جناح الحبيب بورقيبة" هو مشروع مبيت تونسي ثان بالمدينة الجامعية الدولية بباريس. وقد انطلقت اشغال إنجازه في مارس 2018 ومن المنتظر أن تنتهي في شهر سبتمبر 2019.
يحتوي هذا المبيت الجديد على مدرج للمحاضرات والعروض الفنية (300 مقعد)، وفضاء للدراسة وجناح اداري وفضاء للاستقبال والاطعام زيادة عن 200 غرفة تمسح كل منها 15 م². كما يتضمن المبيت فضاء للترفيه مساحته تقارب 100 م²، مفتوح لكل المقيمين بالمدينة الجامعية.
وبإنجاز هذا المبيت تصبح الجالية الطلابية التونسية بفرنسا هي الأولى بالمدينة الجامعية الدولية بباريس من حيث عدد المقيمين (400) والمبيتات.
رافق السيد سليم خلبوس خلال زيارته السيد طاهر بطيخ رئيس البعثة الجامعية والتربوية التونسية بفرنسا ومدير "مؤسسة دار تونس" بالمدينة الجامعية والسيد جون مارك سوفا Jean-Marc Sauvé رئيس المدينة الجامعية الدولية بباريس والسيدة كارين كومبي Carine Camby مديرتها العامة.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي