أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

تونس- رومانيا: علاقات متميزة وتعاون جامعي متنوع، ثري وواعد

بمناسبة العيد الوطني الروماني، انتظم يوم السبت غرة ديسمبر 2018 حفل استقبال بسفارة رومانيا بتونس. ويوافق هذه السنة ذكرى مئوية "وحدة رومانيا الكبرى" حين اِنضمَّت لها في غرة ديسمبر 1918 كل من ترآنسيلڤآنيَا، بُوكُوڤِينَاوبِيسارَابيَا.
مثل الحكومة التونسية في هذا الاحتفال الرسمي السيد سليم خلبوس وزير التعليم العالي والبحث العلمي وهذا اهم ما جاء في كلمته:
“ ... باكثر من 1500 طالب وطالبة، يمثل التونسيون أهم جالية طلابية أجنبية في رومانيا... وقد وقعنا في شهر نوفمبر الماضي، اتفاقية هامة تأسس لتأطير ومرافقة هذه الحركية الطلابية الهامة - التي نعتبرها جسر وأرضية تعاون متميزة بين البلدين - حتى نضمن من ناحية ظروف دراسة أفضل لطلبتنا برومانيا ونتجنب من ناحية أخرى اشكالية معادلة الشهادات الرومانية عند عودتهم إلى تونس... ومن أهم محطات التعاون الجامعي بين البلدين في 2018 - سنة الاحتفال بمئوية الوحدة الوطنية الرومانية - نذكر إحداث المركز الثقافي الروماني بمعهد بورقيبة للغات الحية وتنظيم معرض الجامعات الرومانية بمدينة العلوم بتونس الذي حقق نجاحا ملحوظا بمشاركة 17 مؤسسة رومانية من أعرق الجامعات في كل الإختصاصات العلمية وشهد إقبالا كبيرا من طرف الطلبة والتلاميذ...
... كل تهانينا بمناسبة عيدكم الوطني وتمنياتنا لمزيد التعاون في جميع المجالات لما فيه خير البلدين الصديقين “.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
الطلبة الأجانب
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
horizon 2020
مكتب العلاقات مع المواطن
DGRU
gbo
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
سليمة
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي