أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 25 جوان 2018 - استقبل السيد سليم خلبوس صباح اليوم وفدا قطريا رفيع المستوى عن وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية

استقبل السيد سليم خلبوس صباح اليوم وفدا قطريا رفيع المستوى عن وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية ترأسه الدكتور ابراهيم النعيمي وكيل الوزارة الذي كان مرفوقا بالدكتور خالد الحر مدير هيئة التعليم العالي القطرية والسيد علي البوعينين مدير معادلة الشهادات الجامعية والسيد خالد الكبيسي مدير شؤون التعاون الدولي. ودار اللقاء بحضور السيد نور الدين السالمي رئيس الديوان والسيد سليم شورى المدير العام للتعاون الدولي.
وتأتي زيارة الوفد القطري في إطار تفعيل البرنامج التنفيذي الاول لاتفاقية الشراكة الموقعة بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا بالدوحة خلال الزيارة التي أداها السيد سليم خلبوس الى دولة قطر في نوفمبر 2017.
تمحور اللقاء حول النقاط التالية:
- الترفيع في عدد الدكاتره التونسيين المنتدبين من طرف الجامعات وهياكل البحث القطرية بعقود "ما بعد الدكتوراه" (Post Doc) والذي بلغ عددهم منذ انطلاق البرنامج 100 باحث.
- تبادل الطلبة بين البلدين علما وأن الطرف القطري يسعى إلى ترسيم عدد أكبر من الطلبة القطريين في الشعب التي يكون فيها التدريس باللغة العربية والإنجليزية (قانون، آداب، إدارة الأعمال، الشريعة وعلوم الدين..).
- دعم التعاون البحثي والاستعداد لفتح مكتب محلي للصندوق الوطني القطري لتمويل البحث العلمي (QNRF) وذلك لتكثيف العمل على مشاريع بحثية في مجالات ذات اهتمام مشترك بين البلدين.

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
horizon 2020
مكتب العلاقات مع المواطن
DGRU
gbo
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
سليمة
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي