أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

السبت 14 مارس 2015 : اختتام ندوة علمية حول التكوين الهندسي

أشرف السيد شهاب وبدن وزير التعليم العالي والبحث العلمي بعد ظهر السبت 14 مارس 2015 بالعاصمة على اختتام أشغال الندوة العلمية التي تنظمها جمعية خريجي المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس حول "التكوين الهندسي والتشغيل ".

وأبرز الوزير في مستهل كلمته أهمية هذا اليوم التحسيسي مشيرا إلى أن الموضوع الذي يتناوله بالدرس يتطلّب تضافر جهود مختلف المتداخلين من القطاعين العام والخاص والشراكة فيما بينها.

وبيّن الوزير أنّ كثرة الاختصاصات وارتباطها بمجالات تطبيق مختلفة قد ساعد على إثراء التكوين الهندسي بتونس والاعتراف به إقليميا ودوليا، ولكن ذلك لا ينفي تسجيل نقائص وصعوبات تقتضي التشاور حول واقع هذا التكوين وتشغيليته وتقديم مقترحات عملية.

وأشار السيد شهاب بودن أنّ هدف الوزارة الاستراتيجي هو جعل الاعتماد (accréditation) المقياس الموضوعي الوحيد لتقييم جودة التكوين في القطاعين العام والخاص، وأنّ إحداث هيكل للاعتماد في التكوين الهندسي بتونس على غرار فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية ومصر يمثّل رافدا إضافيا لدعم الاختصاص والنهوض به بما أنه سيشرف على جودة عمليات التكوين والتقييم ويساعد على توضيح الرؤى في مجال الاستثمار الداخلي والخارجي للطاقات الهندسية في بلادنا.

وذكّر الوزير من جهة أخرى بجهود الوزارة في هذا الإطار حيث أكد أنّ العمل يجري على قدم وساق لتنفيذ برنامج إصلاحي في الغرض يرتكز على تكثيف عمليات التفقّد وتكوين لجان تتعهد بتطوير منظومة التكوين الهندسي وبمراجعة كراس الشروط المنظم لقطاع التعليم العالي الخاص فضلا عن التنسيق مع المؤسّسات والجامعات والمحيط الاقتصادي والاجتماعي من أجل تحيين برامج التكوين وبعث اختصاصات جديدة تتلاءم مع متطلبات سوق الشغل وطنيا ودوليا.
undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي