أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الجمعة 06 فيفري 2015 : حفل تسليم وتسلّم المهام بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي


في موقف تاريخي يجسّم عملية الانتقال الديمقراطي السلس وفي جوّ مفعم بالتفاؤل بمستقبل جيّد للوزارة والبلاد، تمّ بعد ظهر الجمعة 06 فيفري 2015 بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تسليم مهام الوزارة من السيد توفيق الجلاصي إلى السيد شهاب بودن وذلك بحضور رؤساء الجامعات وعدد هام من المسؤولين والموظفين والعملة.

وفي كلمته الافتتاحية، تمنّى السيد توفيق الجلاصي النجاح للوزير الجديد وأثنى على التعاون الذي وجده خلال فترة عمله من طرف كل المتدخلين في القطاع موصيا في هذا السياق بضرورة مزيد البذل والعطاء بما فيه مصلحة الوزارة والبلاد. وأضاف بأنه وخلال إشرافه على الوزارة عمل بكل جدّ على خدمة التعليم العالي والبحث العلمي وسعى إلى فضّ مختلف الإشكاليات التي تحول دون النهوض بهذا القطاع وتطويره رغم ما تميزت به تلك الفترة من ضغوطات وصعوبات. من جهته، ثمّن السيد شهاب بودن المجهود الذي قدّمه السيد توفيق الجلاصي معبّرا عن اعتزازه بما بلغته البلاد التونسية من نضج سياسي تجسّم في تداول سلمي وسلس على السلطة لاقى الاستحسان في الداخل والخارج. كما عبّر عن اعتزازه بالإشراف على هذه المؤسسة التي لن يتوانى في العمل على تطويرها والسير بها إلى الأمام. 

واعتبر الوزير الجديد أن أولويات عمله تتمثل في مواصلة الإعداد للسنة الجامعية القادمة بالإضافة إلى الانطلاق في تنفيذ المشروع الإصلاحي لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي والذي يقتضي تعاون وتكاتف مختلف الأطراف لإنجاحه. وأضاف السيد شهاب بودن في ختام مداخلته، أنه يعوّل كثيرا على كل الأطراف المتداخلة في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي من أعوان وإطارات ومسؤولين وجامعيين وباحثين وطلبة وغيرهم لإعانته على هذا المسؤولية الجسيمة من خلال الجدّية في العمل والانضباط، مبرزا في هذا السياق انفتاحه على مختلف الاقتراحات والأفكار البنّاءة وتعامله مع الجميع بطريقة ديمقراطية ومسؤولة وشفافة.

undefined


facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي