أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الدكتور توفيق الجلاصي يشرف على اجتماع لجنة الإعداد للعودة الجامعية 2015 - 2016


أشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال ظهر الجمعة 29 جانفي 2015 على اجتماع اللجنة المكلفة بإعداد العودة الجامعية 2015 – 2016، بحضور أعضاء الديوان المديرين العاميين بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي والمديرين العامين لدواوين الخدمات الجامعية.

وشدّد الدكتور توفيق الجلاصي خلال اللقاء على ضرورة تسخير كافة الإمكانيات لإنجاح العودة الجامعية المقبلة انطلاقا من تأمين عملية التوجيه الجامعي وفق معايير الشفافية والمساواة وتساوي الفرص أمام كافة المترشحين، وأيضا مواصلة العمل على تدعيم المعابر بين مسارات التعليم العالي والتكوين المهني.

كما استعرض اجتماع اللجنة مختلف الاستعدادات على مستوى تهيئة الفضاءات التعليمية وتوفير الكفاءات الأكاديمية والبحثية الملائمة لتأمين تكوين أكاديمي ذو جودة ويستجيب لمتطلبات برنامج الإصلاح الذي تم اقره مؤخرا من قبل مجلس الجامعات بما يسهم في دعم تشغيلية خريجي التعليم العالي وتعزيز روح المبادرة وثقافة بعث المشاريع لديهم.

وفي مجال الخدمات الجامعية، ذكر الوزير بما تم تحقيقه خلال السنة الحالية التي تم إقرارها سنة للخدمات الجامعية والاتفاقيات التي تم إعدادها مع عدد من الوزارات على غرار الثقافة والسياحة والصحة والنقل لمزيد الإحاطة بالطلبة وتوفير أفضل الظروف لهم للنجاح في حياتهم الجامعية. كما دعا إلى ضرورة تهيئة فضاءات الخدمات الجامعية من مبيتات ومطاعم ومراكز ثقافية ورياضية. 

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي