أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 08 جانفي 2015 : توفيق الجلاصي يستقبل رئيس جامعة كولومبيا الأمريكية رغبة في دعم التعاون الثنائي في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي


استقبل الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح الخميس 08 جانفي 2015، رئيس جامعة كولومبيا الأمريكية الأستاذ (Lee C. BOLLINGER) والوفد الأكاديمي المرافق له.

وقدّم الدكتور توفيق الجلاصي للوفد الأمريكي الذي يزور تونس من 07 إلى 10 جانفي الجاري، بسطة حول المشهد السياسي التونسي الذي تميّز بنجاح المرحلة الانتقالية وبتوافق مختلف الأطراف حول قضايا ما بعد الثورة مثل الدستور والانتخابات البرلمانية والرئاسية والتعددية وبناء الدولة الديمقراطية.

كما عبّر الدكتور توفيق الجلاصي عن رغبته في دعم التعاون الثنائي بين الوزارة وجامعة كولومبيا الأمريكية التي أنشئت سنة 1754، واشتهرت بتخرج أبرز الساسة وعلماء الاقتصاد الأمريكيين، كما تعدّ أكثر جامعة أمريكية خرّجت الحائزين على جائزة نوبل في العلوم.

ونوّه رئيس جامعة كولمبيا الأمريكية بسمعة تونس ما بعد الثورة والانجازات التي حققتها على مستوى الانتقال الديمقراطي والتهيؤ العلمي ممّا أهلها للانتفاع بمضاعفة عدد المنح الأمريكية المسندة للطلبة التونسيين للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية وتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

من جهة أخرى، ترأّس الدكتور توفيق الجلاصي بعد ظهر اليوم، جلسة عمل جمعت الوفد الأمريكي برؤساء الجامعات التونسية وخصّصت للنظر في سبل النهوض بالتعاون الثنائي بين تونس وجامعة كولومبيا من خلال إعداد مذكّرة تفاهم تحدّد مجالات الشراكة العلمية وتشجّع تبادل الطلبة والباحثين والخبرات والتجارب فضلا عن المنشورات الجامعية العلمية والبيداغوجية والتظاهرات العلمية.

undefined


undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي