أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 25 ديسمبر 2014 : توقيع بروتوكول تمديد التعاون بين تونس والشركة العالمية (Hewlett-Packard)


تولى الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والسيد سامي السماوي المدير التنفيذي لشركة (Hewlett-Packard) بتونس مساء الخميس 25 ديسمبر 2014 إمضاء بروتوكول يقضي بتمديد الاتفاق المبرم بين البلاد التونسية وشركة HP العالمية منذ سنة 2009. وحضر مراسم التوقيع السيد حكيم بن حمودة وزير الاقتصاد والمالية وعدد من إطارات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

ويندرج هذا الاتفاق في إطار تنفيذ المخطط الوطني الاستراتيجي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال "تونس الرقمية 2018 " في محوره الخاص بنقل الخدمات خارج بلدان المنشأ (Offshoring). 

وتضم شركة HP تونس مركز كفاءات دولي متخصص في الدعم التقني لحرفاء الشركة الأم بأوروبا الغربية وأمريكا والشرق الأوسط وإفريقيا باعتماد اللغة الانقليزية والفرنسية والعربية، ويتجاوز عدد موظفيها بتونس 750 غالبيتهم من خريجي الجامعات.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة التي تعدّ أكبر مؤسسة أمريكية مشغلة في تونس بتوفير 150 موطن شغل إضافي خلال الثلاثية الأولى من سنة 2015، وبلوغ 1000 موطن شغل مع موفى السنة. كما ستتولى الشركة تركيز مخبر جهوي بتونس (National Lab) موجه لحرفاء الشركة الأم عبر مختلف دول العالم.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي