أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 09 ديسمبر 2014 : توفيق الجلاصي يتباحث مع منير التليلي واقع المالية الاسلامية بتونس وأفاقها


استقبل الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، بعد ظهر الثلاثاء 09 ديسمبر 2014، السيد منير التليلي وزير الشؤون الدينية الذي كان مرفوقا بوفد متكون من السادة هشام قريسة رئيس جامعة الزيتونة وعز الدين خوجة الأمين العام للمجلس العام للبنوك والمؤسسات الإسلامية ومحمد مقديش خبير محاسب ورئيس الجمعية التونسية للزكاة.

وتمحور اللقاء حول واقع المالية الإسلامية بتونس وسبل النهوض بها انطلاقا من المجال التعليمي والبحثي، تم تدارس تفعيل اللجنة القطاعية للمالية الإسلامية وتأسيس مخبر بحثي مختص.

وتم خلال اللقاء التطرق إلى الملتقى الأول للتأهيل في المالية الإسلامية الذي سينعقد خلال شهر جانفي القادم، وسيتم خلاله مزيد التعريف بهذا المجال في ظل محدودية الموارد البشرية المتخصصة رغم ارتفاع حجم التداول بالمالية الإسلامية عبر العالم وفق الإحصائيات الحديثة، ليمثّل بذلك فرصة لدعم مهاراتهم والارتقاء بها واختيار أفضل الكفاءات عند تأسيس أي مؤسسة مالية إسلامية أو اعتماد المصارف التقليدية لمنتجات وفق أحكام الشريعة الإسلامية. وتمت دعوة الدكتور توفيق الجلاصي للإشراف على هذا الملتقى.

وأكد الدكتور توفيق الجلاصي على أهمية مثل هذه المبادرات الرامية إلى تدعيم المعرفة الدينية صلب مؤسسات التعليم العالي المعنية لـتأمين خطاب إسلامي وسطي معتدل ومتطور، مشيرا إلى أهمية النهوض بالكفاءات وتدعيم المهارت في هذا المجال الذي سيكون في المستقبل أحد الاختصاصات المشغّلة. كما وعد بالنظر في مختلف المسائل والمقترحات المقدمة.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي