أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الجمعة 05 ديسمبر 2014 : خلال زيارته إلى ولاية المنستير توفيق الجلاصي يزور عددا من المؤسسات والأحياء الجامعية بالجهة


قام الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال لدى حلوله بمدينة المنستير يوم الجمعة 05 ديسمبر 2014 بزيارة عدد من المؤسسات والمبيتات والأحياء الجامعية الراجعة بالنظر إلى وزارته.
وفي مستهل زيارته، قام الدكتور توفيق الجلاصي بجولة بقصر العلوم بالمنستير للاطلاع على مختلف الأنشطة التي يقدمها، حيث أوصى في هذا الإطار بضرورة الاستفادة من اتفاقيات التعاون والشراكة المبرمة مع عدد من المؤسسات والهيئات الدولية على غرار (DMZ) التي تعدّ أحد أكبر خمس محاضن مؤسسات في العالم والمنظمة الأروبية للبحوث النووية (CERN). 

كما دعا إلى مزيد استهداف أكبر عدد ممكن من شباب المنطقة والولايات المجاورة لما يوفره فضاء العلوم من أنشطة تساهم في تطوير شخصية الفرد والرفع من المستوى الفكري والثقافي لديه ليكون فاعلا ايجابيا في المجتمع.

كما زار الوزير المركب الثقافي الجامعي بالمنستير الذي يوفّر أنشطة متنوعة في المسرح والتنشيط والرسم وغيرها لحوالي 35000 طالبا بالجهة.وقد عبّر المناسبة عن إعجابه بنوعية الأنشطة المقدمة وبتميّز هذا المركز على المستويين الوطني والدولي.

في جانب آخر، تضمن برنامج الزيارة إلى ولاية المنستير معاينة للعمل داخل المطعم الجامعي "الورود" للوقوف على كيفية توزيع الأكلة الجامعية ونوعيتها وعلى التجهيزات المتوفرة لتأمينها في أفضل الظروف، بالاضافة الى زيارة للمبيت الجامعي "البساتين" تعرف خلالها على ظروف إقامة الطالبات به واستمع الة اقتراحاتهن لمزيد تحسين الخدمات المقدمة لهن.

وفي ختام جولته بولاية المنستير كان للوزير لقاء بوالي الجهة خصص لمتابعة المشاريع المعطلة.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي