أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 17 نوفمبر 2014 : لدكتور توفيق الجلاصي يتابع الاستعدادات لاحتضان تونس


استقبل الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بعد ظهر الاثنين 17 نوفمبر 2014 وفدا عن الهيأة الوطنية لإعداد المنتدى الاجتماعي العالمي يتقدمهم السيّد لسعد اليعقوبي منسق الهيأة، وحضر اللقاء رئيس جامعة تونس المنار وعدد من سامي إطارات الوزارة. وتم خلال اللقاء التطرق إلى مدى تقدم الاستعدادات المادية لاحتضان بلادنا للمنتدى الاجتماعي العالمي بداية من 24 مارس 2015، ومساهمة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في حسن تنظيم هذا التجمع العالمي.

وأكد الدكتور توفيق الجلاصي حرصه على توفير كافة ظروف النجاح للمنتدى الذي تحتضنه بلادنا للمرة الثانية على التوالي اعترافا لها بالنجاح التنظيمي للدورة السابقة، وأيضا تقديرا للثورة التونسية ومكتسباتها. وأعرب الوزير عن دعمه للطلبات بخصوص تقديم دعم لوجستي بتوفير الإقامة للوفود الشبابية من دول الجنوب بالمبيتات الجامعية واستغلال مطعم المركب الجامعي.

وأوضح الدكتور توفيق الجلاصي أن الوزارة ستساهم في تحسيس كافة مكونات قطاع التعليم العالي من أساتذة وطلبة وباحثين للمشاركة في فعاليات المنتدى، وأنه سيتم بالتنسيق مع جامعة تونس المنار تأهيل المركب الجامعي لاحتضان التظاهرة.

وشدد الوزير على مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الإعداد للتظاهرة عبر توفير تقنيات الاتصال الحديثة بالسعة والجودة المطلوبتين لفائدة المشاركين من مختلف دول العالم وتعميم الربط بالأنترنات عبر شبكة الـ (WIFI) لتغطي كامل فضاء المنتدى مع ضمان سلامة تبادل المعطيات واستمراريتها.

undefined


facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي