أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 17 نوفمبر 2014 : توفيق الجلاصي ومراد الصكلي يتباحثان حول الخدمات الثقافية الموجهة للطالب


ترأس الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والسيّد مراد الصكلي وزير الثقافة ظهر الاثنين 17 نوفمبر 2014 جلسة عمل خصصت لدراسة واقع الأنشطة الثقافية الموجهة للطالب وآفاق دعمها.

وفي افتتاح الجلسة، بيّن الدكتور توفيق الجلاصي أن الوزارة قررت اعتبار سنة 2014 / 2015 سنة للخدمات الجامعية من منطلق القناعة بجعل الطالب محورا لبرامج ومشاريع الوزارة. وأوضح أن مجال الأنشطة الثقافية الموجهة للطالب لا تستجيب لطموحات المهتمين بالشأن الجامعي.

كما شدّد الوزير على ضرورة تشريك الطالب في ضبط الأنشطة الثقافية وتنفيذها والاستفادة من الطاقات الثقافية والفنية لعديد الطلبة بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي المنتشرة على كامل تراب الجمهورية. من جانبه عبّر السيد مراد الصكلي عن دعمه للعمل المشترك بين الوزارتين في اتجاه توفير منتوج ثقافي للطالب وتثمين الكفاءات الطلابية في هذا المجال، داعيا إلى عدم الاكتفاء بالتنسيق على المستوى المركزي وتمكين الجامعات والكليات من التنسيق والعمل المشترك مع المصالح الجهوية لوزارة الثقافة.

وتم خلال الجلسة الاتفاق على ضبط مجالات التعاون ضمن اتفاق إطاري بين الوزارتين يشمل تيسير زيارة الطلبة إلى المتاحف واستفادة مؤسسات الخدمات الجامعية من العروض الثقافية المدعومة وتبادل المخزون الثقافي للوزارتين والاستغلال المشترك له للفضاءات المهيأة.

كما تطرق اللقاء إلى مجال الخدمات الثقافية الالكترونية (e-culture) الذي يندرج ضمن محاور المخطط الوطني الاستراتيجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال "تونس الرقمية 2018"، حيث تم التقدم على مستوى الوزارتين في ضبط عدد من المشاريع على المدى العاجل والمتوسط والبعيد على غرار رقمنة الرصيد الثقافي والحفظ الالكتروني للأرشيف واقتطاع تذاكر الدخول للمتاحف والمهرجانات بصفة الكترونية. ودعا الوزيران إلى ضرورة اعتماد برنامج متكامل في هذا المجال يشمل مختلف المشاريع ذات الصلة.

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي