أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 10 نوفمبر 2014: الدكتور توفيق الجلاصي يزور عددا من المؤسسات الجامعية بولاية سوسة


أدى الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال يوم الاثنين 10 نوفمبر الجاري زيارة إلى ولاية سوسة رفقة عدد من سامي إطارات الوزارة، وافتتحت الزيارة بلقاء عمل بمقر الولاية جمع الوزير بالسيد عبدالملك السلامي والي سوسة وعدد من إطارات الجهة حيث تم التباحث في واقع قطاع التعليم العالي بالجهةمن ناحية المقرات والفضاءات المتوفرة لإيواء المؤسسات التعليمية وخاصة المقر الجديد للمدرسة العليا للدراسات التجارية ومشاريع التهيئة والتوسعة لمقرات مؤسسات أخرى.

وأكد الدكتور توفيق الجلاصي على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشاريع المقررة ومراعاة الخصوصية الأكاديمية للمؤسسات بما يسمح بتوفير أفضل الظروف للطلبة والأساتذة والباحثين مع الحرص على استكمال هذه المشاريع في أفضل الآجال.

واثر ذلك تحول الوزير رفقة فيصل منصوري رئيس جامعة سوسة إلى مقر كلية الحقوق والعلوم السياسية حيث زارقاعات الدروس وفضاء المكتبة مطلعا على التجهيزات الالكترونية المخصصة للبحث عن المراجع واستغلالها ومتابعة روزنامة الامتحانات، كما استمع إلى عديد الطلبة بخصوص ظروف الدراسة وتوفر المراجع خاصة البحثية منها وكذلك إمكانيات التأطير.

ودعا الدكتورتوفيق الجلاصي في هذا الإطارإلى ضرورة تدعيم المكتبة بعدد من المراجع ومزيد تعصير تجهيزاتها وتجديد الاشتراكات بالمراجع والدوريات العالمية، كما تحادث مع العميد وعدد من الأساتذة بخصوص أعمال التأطير أين أكد الوزير أن موضوع الأساتذة الزائرين التونسيين تحت درس لجان الإصلاح في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي وسيتم عرض مقترحات بهذا الخصوص على أنظارالاجتماع الدوري القادم لمجلس الجامعات.

ثم تحول وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالإلى المعهد العالي للنقل وخدمات الاتصال بسوسة أين زار ورشة التكنولوجيا الميكانيكية وورشة تشخيص المحركات وإصلاحها، كما كان للوزير لقاء مع أعضاء المجلس العلمي للمعهد أين استمع لعرض حول مناهج التعلم والاختصاصات المتوفرة والمستقبل المهني لخريجي المعهد وما يوفره من كفاءات متميزة خاصة وأن منطقة سوسة والساحل قطب هام للموانئ البحرية والجوية، ومن المنتظر أن يتطور أكثر ويستقطب مئات الخريجين.

كما صرح الوزير باستعداده لدعم التعاون الثنائي بين المعهد وشركائه الأكاديميين والصناعيين بتونس والخارج بما في ذلك ميناء Enverse البلجيكي الذي يعتبر من أكبر الموانئ العالمية، مؤكدا على أهمية دفع إجازات التكوين المشترك بين الأكاديميينوأهل المهنة، هذا وقام الوزير بزيارة للمطعم الجامعي بحي الرياض أين تجاذب أطراف الحديث مع بعض الطلبة الحاضرين.

وحضر الدكتور توفيق الجلاصي غداء عمل جمعه بكافة عمداء الكليات ومدراء المدارس العليا الراجعة بالنظر لجامعة سوسة حيث تم التحاور حول مشاغل هذه الهياكل وبرامجها وتطوراتها لتأمين تعليم عال ذي جودة ينتج خريجين مؤهلين للتعامل مع سوق الشغل.

وفي ختام زيارته تحول الوزير إلى المعهد العالي للدراسات التكنولوجية أين زار قاعات التدريس والمخابر واستمع بالمناسبة الى مشاغل سلك التدريس وبعض مقترحاتهم.
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي