أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 04 نوفمبر 2014 : توفيق الجلاصي وبوعلي المباركي يتابعان تنفيذ الاتفاقيات الممضاة بين الوزارة والنقابة العامة لأساتذة السلك المشترك والملحقين بالتعليم العالي


جدّد الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال حرصه على مواصلة نهج الحوار في معالجة مطالب أساتذة السلك المشترك والملحقين بالتعليم العالي وفقا لما تقتضيه المصلحة العامة وفي نطاق الاحترام المتبادل. كان ذلك خلال ترأسه مساء الثلاثاء 04 نوفمبر 2014، مع السيد بوعلي المباركي الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل لجلسة عمل خصصت لمتابعة مختلف الاتفاقيات الممضاة مع النقابة العامة لأساتذة السلك المشترك والملحقين بالتعليم العالي، 

وذكر الوزير أيضا أن كافة مصالح الوزارة لم تدخر جهدا في تنفيذ الاتفاقيات المبرمة مع مختلف الأطراف النقابية حيث عملت طيلة الفترة المنقضية بالتنسيق معها وبصفة تشاركية على تفعيل هذه الاتفاقيات بما يساعد على تنقية المناخ الاجتماعي وتحقيق الاستقرار.

وتم خلال هذه الجلسة التي حضرها عدد من مسؤولي الوزارة وأعضاء عن النقابة العامة لأساتذة السلك المشترك والملحقين بالتعليم العالي التطرق إلى مشاركة هذا السلك في انتخاب رؤساء الأقسام وأعضاء المجالس العلمية وعمداء ومديري المؤسسات الجامعية ورؤساء الجامعات وفي التمثيل في المجالس العلمية فضلا عن مطلب صياغة قانون أساسي خاص بهذا السلك يحدد حقوقهم ويضبط واجباتهم.

واتفق الطرفان الإداري والنقابي على العمل سويا على تفعيل مختلف الاتفاقيات من خلال تكوين لجنة ثنائية مشتركة تتكفل بإعداد تصور واضح لتطوير القانون الأساسي لهذا السلك وعرضه على رئاسة الحكومة. كما تم أيضا الاتفاق على تشريك ممثلين عن رئاسة الحكومة وعن وزارة الاقتصاد والمالية في هذه اللجنة للنظر في النقاط التي لها انعكاس مالي كالمنح وتحيين سعر الساعات الإضافية وغيرهما.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي