أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 04 نوفمبر 2014 : جلسة عمل حول المخطط الوطني الاستراتيجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال


أشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والسيد حكيم بن حمودة وزير الاقتصاد والمالية صباح الثلاثاء 04 نوفمبر 2014 على جلسة عمل حول تجسيم المخطط الوطني الاستراتيجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال "تونس الرقمية 2018" بحضور السيد نور الدين زكري كاتب الدولة للتنمية والتعاون الدولي وعدد من سامي إطارات الوزارتين.

وأكد الدكتور توفيق الجلاصي خلال الاجتماع على ضرورة الشروع في تنفيذ محاور "تونس الرقمية 2018" خاصة بعد إحداث المجلس الاستراتيجي للاقتصاد الرقمي الذي يرأسه رئيس الحكومة ويضم في تركيبته ممثلين عن القطاع الخاص وشخصيات ذات الكفاءة والخبرة في المجال الرقمي بالإضافة إلى الوزراء المعنيين، داعيا إلى تضافر جهود كافة الوزارات والهياكل والمؤسسات لبلوغ الأهداف الطموحة في هذا المجال والتي تم وضعها وإقرارها.

من ناحيته أفاد السيّد حكيم بن حمودة أن مصالح وزارته معنية بتنفيذ المشاريع وتوفير التمويلات الضرورية لذلك عبر ميزانية الدولة وتمويلات القطاع الخاص والهياكل المانحة، وهو ما يستوجب اقتراح مشاريع دقيقة ومدروسة وتشريك كافة الوزارات المعنية.

وتطرق السيّد نور الدين زكري إلى أهمية مساهمة القطاع الرقمي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وخلق مواطن الشغل خاصة لفائدة أصحاب الشهادات الجامعية، داعيا إلى توفير المناخ الملائم واستكمال الأطر الهيكلية بما يضمن ديمومة الإستراتيجية ومواصلة تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تكوين فريق عمل وزاري وآخر فني لحسن الاستعداد لتنظيم المنتدى الدولي "استثمر في تونس الرقمية" المقرر بتونس خلال بداية السنة المقبلة، والانطلاق في أعمالها بداية من الأسبوع المقبل بما يحقق الهدف من جعل تونس وجهة رقمية ومن تكنولوجيا المعلومات والاتصال رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي