أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الجمعة 31 أكتوبر 2014 : توفيق الجلاصي يزور عددا من المؤسسات الجامعية بالمنستير


بمناسبة زيارة العمل التي أداها يوم الجمعة 31 أكتوبر 2014 إلى ولاية المنستير، تحول الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال رفقة السيد الطيب النفزي والي الجهة والسيد محجوب عوني رئيس جامعة المنستير إلى عدد من مؤسسات التعليم العالي بالجهة. 

واستهل الدكتور توفيق الجلاصي هذه الزيارة بلقاء عدد من طلبة المدرسة العليا لعلوم وتقنيات الصحة قبل تحوله إلى كلية الطب حيث تبادل مع طلبتها الحديث حول ظروف الدراسة والإقامة والنقل والمطعم، كما تعرف على بعض الأنشطة التثقيفية والعلمية لطلبة كلية الطب. وانتقل الوزير بعد ذلك إلى مخابر التدريب بالمحاكاة للجراحة بالمنظار، أين اطلع على التجهيزات المتوفرة ومجالات الاستفادة منها.

وعلى اثر ذلك تحول الوزير إلى المدرسة العليا للبيوتكنولوجيا أين اجتمع مع عدد من الإطارات الأكاديمية وممثلين عن الطلبة واستمع إلى ظروف الدراسة والمستقبل المهني للمتحصلين على الشهادات العلمية العليا وخاصة منها الدكتوراه.

وبيّن الوزير في ردّه على تساؤلات الحضور أن برنامج إصلاح منظومة التعليم العالي يتضمن عديد الحلول لوضع المنظومة التعليمية في تونس وأن الطريقة التشاركية التي تم اعتمادها في صياغته تعتبر ضامن لاستمرار تنفيذه خلال الفترة المقبلة حيث يتضمن إجراءات عاجلة سيشرع في تنفيذها بداية من انطلاق السنة القادمة، وإجراءات أخرى على المدى المتوسط والمدى الطويل الهدف من كل هذا تحديد تصوّر للجامعة التونسية في أفق سنة 2025. 

كما تحوّل الوزير إلى مقر كلية طب الأسنان بالمنستير أين زار قاعات الدروس والمخابر واطلع على التجهيزات المتوفرة بها، كما كان له لقاء مع المشرفين على الكلية وأساتذتها تباحث خلاله حول واقع المؤسسة وآفاق تطوّرها وعلاقاتها في المجالات الأكاديمية والبحثية.

undefined


undefined

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي