أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 22 أكتوبر 2014 : تعزيز التعاون مع مؤسسة


استقبل الدكتور توفيق الجلاصي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بعد ظهر الثلاثاء 22 أكتوبر 2014 السيّد (Matthieu LANGERON) المدير العام لشركة "طوطال تونس" والسيّدة سنية بن رحومة نائبة رئيس منطقة المتوسط والشرق الأوسط بالمؤسسة مكلفة بالخدمات والتسويق.

وتم خلال اللقاء استعراض حاجة مؤسسة طوطال البترولية لتطوير الدفع الالكتروني والدفع عبر الجوّال بتونس، واستعدادها للمساهمة في هذا التوجه الذي يعدّ عنصرا أساسيا في استقطاب كبرى المؤسسات الدوليّة ويعزّز الاستثمار ببلادنا.

وذكّر الدكتور توفيق الجلاصي في هذا الإطار أن تعزيز استعمال التكنولوجيات الحديثة في الدفع ومجال التجارة الالكترونية بصفة عامة يعدّ أحد محاور المخطط الوطني الاستراتيجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال "تونس الرقمية 2018" الذي يهدف لجعل تونس منصة رقمية ووجهة تكنولوجية إقليمية، معربا عن استعداده لمزيد التعاون والتنسيق مع مؤسسة طوطال والاستفادة من تجاربها على المستوى العالمي في هذا المجال. 

كما استمع الدكتور توفيق الجلاصي إلى معطيات حول العلاقات بين مؤسسة طوطال تونس وعدد من الكليات ومدارس الهندسة التونسية، عارضا على المدير العام للمؤسسة مقترح شراكة وتعاون مع القطب الجامعي بتطاوين الذي يظم مدرسة وطنية للمهندسين ومعهد عالي للدراسات التكنولوجية، ويعمل في اختصاص الطاقات.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي