أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يتابع تقدم إنجاز المشاريع في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال


خصص الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالكامل يوم الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 لعقد جلسات عمل خصصت للنظر في عدد من مشاريع قطاعتكنولوجيا المعلومات والاتصال، حضرها كل من المنسق العام للقطاع وسامي إطاراتالوزارة والمديرين العامين للمؤسسات الراجعة بالنظر لها.

وبيّن الدكتور توفيق الجلاصي خلال هذا اللقاء أنّ الهدف اليوم هو جعل تونس وجهة دولية رقميةومنصة تكنولوجية ترتكز على توفير البنية الاتصالية الملائمة لفائدة المواطنينوالمؤسسات وتعزيز استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مختلف القطاعات النشيطةمن صحة وثقافة وتعليم وسياحة وخدمات مالية وغيرها من المجالات وذلك وفقا لما تمإقراره في إطار المخطط الوطني الإستراتيجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال "تونسالرقمية 2018".

وأكد الوزير في هذا الإطار على ضرورة تجسيم المشاريع وفق مقاربة عملية تمكن من احترام الآجالالمقرّرة وتحقيق الأهداف المنشودة، داعيا إلى توفير الموارد البشرية والماديةالضرورية والتفرغ قدر الإمكان لذلك خاصة بالنسبة للمشاريع على مستوى الجهات. كماعبّر على استعداده التدخل شخصيا لدى الهياكل الوزارية المعنية والتنسيق معها علىأعلى المستويات لتبديد الصعوبات وتجاوز العوائق الإجرائية والإدارية تجسيما لتوجهاتالحكومة في هذا المجال.

واعتبر الدكتور توفيق الجلاصي أنّ إرساء قواعد الاقتصاد الرقمي يطرح إلزامية انخراط تونسضمن عالم التكنولوجيا الحديثة وتركيز الأنترنات ذات التدفق العالي مشيرا إلى تحصلتونس على الموافقة المبدئية من البنك الدولي للانتفاع بتمويل بقيمة 100مليون دولار أمريكي لتنفيذ مشروع تعميم الربط بالتدفق العالي جدّا للأنترنات ليغطيمختلف مناطق البلاد بما فيها المناطق البيضاء ذات التغطية المنعدمة والتركيز فيذلك خاصة على المركبات الصحية والثقافية والتربوية ومكاتب البريد.
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي