أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 16 أكتوبر 2014 : جلسة عمل حول ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺍﻟمنظومة ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺗية لمتابعة تنفيذ المشاريع العمومية

ترأس الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال مساء الخميس 16 أكتوبر 2014 جلسة عمل بمقر المركز الوطني للإعلامية حول ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺍﻟمنظومة ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺗية ﺍﻟﺨﺎصة بمتابعة تنفيذ المشاريع العمومية، التي ترمي إلى تكريس الحوكمة الرشيدة للمشاريع والبرامج العمومية واستحثاث نسق انجازها وضمان حسن التخطيط لها والتصرف فيها وضمان المراقبة والمتابعة المالية لها.

وخلال الجلسة التي حضرها السيّد بدر الدين البرايكي، منسق فريق العمل المكلف بإعداد المنظومة ﺑﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ وعدد من سامي إطارات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وكذلك المدير العام للمركز الوطني للإعلامية والفريق الفني بها، أكد الدكتور توفيق الجلاصي على ضرورة المرور من مرحلة التجربة على مستوى أربع وزارات نموذجية إلى تعميم استغلال المنظومة على باقي الوزارات والمؤسسات العمومية المعنية، خاصة بعد استكمال الاستعدادات الفنية والبشرية والترتيبية لذلك. 

وأوضح الوزير أن انجاز هذه المنظومة والشروع في استغلالها يندرج في إطار خيارات الحكومة بخصوص تبسيط الإجراءات الإدارية والرفع من نسق انجاز المشاريع العمومية بالاعتماد أكثر على ما توفره التكنولوجيات الحديثة والمنظومات المعلوماتية المندمجة، مثمنا دور المركز الوطني للإعلامية في هذا المجال وداعيا إلى مراعاة حاجيات المستعملين وانتظاراتهم مع العمل على تعميم هذه المنظومات بصفة تدريجية.

من ناحيته، بيّن السيد ﺑﺪﺭ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﺒﺮﺍﻳﻜﻲ الخصائص الوظيفية للمنظومة المعلوماتية وأهميتها الإستراتيجية حيث تمكن من متابعة بيانات المشاريع والبرامج والتخطيط لها ومتابعتها وتقييمها باعتماد مؤشرات الأداء والأهداف المرسومة، كما تسمح برصد المشاريع والبرامج التنموية بما يساعد المسؤولين عل أخذ القرار المناسب في إبانه.

كما كان اللقاء فرصة للدكتور توفيق الجلاصي للاطلاع على مدى الجاهزية الفنيّة للمنظومات والتجهيزات المخصصة للمساندة الفنية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وأيضا الاستعدادات البشرية التي تم توفيرها من قبل المركز الوطني للإعلامية لتأمين هذه المساندة. وقد أكد السيّد عبد الرزاق جماعي المدير العام للمركز الوطني للإعلامية على الجاهزية التامة لتأمين المساندة الفنية لهيئة الانتخابات، مبيّنا استمرار التنسيق الكامل معها.

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي