أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 16 أوت 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يستقبل وفدا عن البنك الدولي


استقبل الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بعد ظهر الخميس 16 أوت 2014، وفدا عن البنك الدولي يترأسها السيد (Enis BARIS) المسؤول في مجال الصحة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والسيدة (Dorothée CHEN) منسقة برنامج الصحة بشمال إفريقيا والسيد كمال ابراهم منسق برنامج التنمية البشرية بمنطقة المغرب العربي.

وتمحور اللقاء حول واقع التعاون مع البنك الدولي في مجال التكوين وتطوير الموارد في الميدان الصحي وسبل تطويرها خاصة في ما يتعلق بالخدمات الصحية عن بعد التي تمثل أحد مكونات المخطط الوطني الاستراتيجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال "تونس الرقمي 2018".

وأكد الدكتور توفيق الجلاصي على أهمية التعاون مع البنك الدولي، لا بصفته كهيئة مانحة فحسب وإنما أساسا باعتبار ما يكتسبه البنك من خبرات وكفاءات في عديد المجالات وانفتاحه على مختلف التجارب الدولية بما يسمح لتونس بتحديد واقع الخدمات التي توفرها ويوضح فرص تموقعها على المستويين الدولي والإقليمي.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال أن تونس تواجه معضلة بطالة أصحاب الشهادات الجامعية، مما استوجب معه العمل على الدفع نحو دعم روح المبادرة وثقافة بعث المشاريع الخاصة لدى خريجي التعليم العالي من خلال إدراجها صلب البرامج التعليمية والمسارات التكوينية التي تؤمنها الجامعة، وأيضا على مستوى محاضن المؤسسات وبالأقطاب التكنولوجية.

وبيّن الوزير الأهمية التي يجب أن تكون للتعليم المهني والفني، مذكرا أنه تم لأول مرة في تونس إدراج مسارات التكوين المهني صلب دليل التوجيه الجامعي لسنة 2014 وتشجيع الناجحين الجدد بالباكالوريا للتوجه نحو هذه المسارات ذات القدرة التشغيلية الهامة. كما شدد على ضرورة تطوير مستوى إتقان اللغات لدى خريجي الجامعات وخاصة الأنقليزية بما يسمح بالنهوض بمستوى التعليم والقدرات على التفاعل مع المناهج خاصة العلمية منها ويمكن أيضا بتوفير فرص إضافية للتشغيل بالأسواق الخارجية بما في ذلك الخليجية والإفريقية منها.

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي