أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الأربعاء 08 أكتوبر 2014 : إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي محور ندوة علمية بصفاقس

أشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح الأربعاء 08 أكتوبر 2014، على انطلاق أشغال ندوة العمداء ومديري مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي التي تنعقد بمدينة صفاقس حول موضوع إصلاح منظومة التعليم العالي، بمشاركة حوالي 300 شخصية معنية بالشان الجامعي والبحثي.

وأوضح الدكتور توفيق الجلاصي في كلمته الافتتاحية التمشي الذي تم اعتماده في مشروع الإصلاح والذي تم بصفة تشاركية وتوافقية بين مختلف المتدخلين والمعنيين بالشأن الجامعي من أساتذة وخبراء وممثلين عن النقابات والطلبة وعن المحيط الاقتصادي.

كما استعرض الوزير أولويات البرنامج الإصلاحي والمتمثلة أساسا في :
 
  • تطوير جودة التعليم العالي بهدف الرفع من تشغيلية خريجي الجامعات،
  • دعم البحث العلمي والتجديد،
  • مراجعة الخارطة الجامعية وتكريس التكافؤ بين الجهات عبر إحداث مؤسسات تعليمية جديدة أو مؤسسات الخدمات الجامعية
  • والنهوض بالتكوين البيداغوجي لمدرسي التعليم العالي من خلال اعتماد تكنولوجيات المعلومات والاتصال. وحث الوزير الحضور على ضرورة الانخراط في مشروع الإصلاح الهادف لتحديد رؤية إستراتيجية للجامعة التونسية في أفق سنة 2025 والتفاعل ايجابيا مع ورقات العمل المقدمة والعمل على إثرائها وتقييمها بما يسمح بالتقدم في إقرار هذا البرنامج قبل موفى 2014.

كما أكد الدكتور توفيق الجلاصي على الدور الهام المناط بعهدة التعليم العالي والبحث العلمي والمتمثل في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستويين الوطني والجهوي داعيا في هذا الإطار إلى تقارب أكثر بين الجامعة ومحيطها الاقتصادي على مستوى تجديد المسارات التعليمية والنهوض بالتكوين وتعصيره بالإضافة إلى تنظيم حلقات التكوين والتربصات. 

ويشارك في هذه الندوة العلمية قرابة 300 شخصية تضم كافة العمداء ومديري مؤسسات التعليم العالي ورؤساء الجامعات والمديرين العامين لمراكز البحث ولدواوين الخدمات الجامعية فضلا عن عدد هام الإطارات العليا للوزارة. 

undefined


undefined

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي