أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 02 أكتوبر 2014 : توفيق الجلاصي يشرف على حفل توقيع أول صفقة عمومية عبر منظومة الشراءات على الخط


أشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بعد ظهر الخميس 02 أكتوبر 2014 على حفل توقيع أول صفقة عمومية عبر منظومة الشراءات العمومية على الخط بين وكالة التهذيب والتجديد العمراني وشركة سرفيترا للقيام بأشغال التهذيب في حي عين الخضراء ببلدية القصرين.

ويندرج مشروع إرساء منظومة الشراءات العمومية على الخط الذي تشرف عليه الهيئة العليا للطلب العمومي برئاسة الحكومة في إطار التعاون التونسي الكوري الجنوبي بهدف زيد تكريس مبادئ النجاعة والشفافية والحوكمة الرشيدة في مجال الصفقات العمومية.

وتعتبر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وهي واحدة من بين الهياكل النموذجية (sites pilotes) العشرة المتمتعة بهذا المشروع ( 04 وزارات و06 مؤسسات عمومية).

وفي كلمة له خلال حفل التوقيع، أوضح الدكتور توفيق الجلاصي أن تعميم الخدمات الإدارية على الخط يساهم في رفع العوائق الإجرائية بما ينعكس ايجابيا على مناخ الاستثمار ببلادنا. كما استعرض مجالات مساهمة الوزارة على مستوى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال في هذا المشروع ودور المؤسسات الراجعة بالنظر إليها في إيواء المنظومة وتوفير خدمات الإمضاء الالكتروني الخاصة بها وفقا لأرقى المعايير الدولية المعتمدة في الغرض.

وأشار الوزير إلى المكانة التي يحظى مشروع الإدارة الالكترونية ضمن المخطط الاستراتيجي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال "تونس الرقمية 2018" الذي يتضمن محورا خاصا بهذا المجال يهدف إلى إرساء إدارة عادلة تعتمد الشفافية وتكافؤ الفرص بين الجميع.
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي