أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 06 أكتوبر 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يشرف على أشغال الاجتماع الدوري لمجلس الجامعات

أشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح الاثنين 06 أكتوبر 2014، على اجتماع مجلس الجامعات بحضور رؤساء الجامعات والمديرين العامين لدواوين الخدمات الجامعية والمديرين العامين المعنيين بالشأن الجامعي.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من المسائل تعلقت أهمها بإصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والتي حظيت بحيز هام من النقاش والتفاعل بين مختلف الحاضرين. وقد أشار الدكتور توفيق الجلاصي إلى أهمية هذا الموضوع الذي أصبح نقطة قارة في جدول أعمال الاجتماعات الدورية لمجلس الجامعات، داعيا في هذا السياق إلى ضرورة المحافظة على نسق العمل حتى يتم قبل موفى السنة الحالية انجاز الوثيقة النهائية للإصلاح وتحديد الرؤية للجامعة التونسية في أفق سنة 2025، مع التأكيد على احترام الطريقة التشاركية والتوافقية بين مختلف المتدخلين بما في ذلك ممثلي الطلبة. 

من جهة أخرى، تضمن جدول أعمال المجلس مواضيع تتعلق بتأهيل شهادات الماجستير والدكتوراه فضلا عن دراسة مشاريع تتعلق بتنظيم عمل بعض الأسلاك على غرار المدرسين الباحثين والأساتذة الزائرين والمدرسين المتعاقدين بالجامعات. من جهة أخرى نظر مجلس الجامعات في مقترح برنامج انتصاب الجامعات غير المقيمة في مجال التعليم العالي بتونس من حيث الشروط المستوجبة وانعكاس ذلك على قطاع التعليم العالي الوطني العمومي والخاص.

كما تطرق المجلس إلى التطورات الأخيرة التي شهدتها الوزارة الأسبوع الفارط على إثر اقتحام بعض الأعوان لمكاتب مسؤولين سامين والتعدي عليهم، وما استوجبه ذلك من اتخاذ إجراءات إدارية تجاه المخالفين وفقا لما يضبطه القانون والتراتيب الجاري بها العمل.

وقد جدّد الدكتور توفيق الجلاصي بالمناسبة الالتزام بحماية موظفي الوزارة وصون حرمتهم الجسدية والمعنوية والتعهد بتأمين السير العادي للمرفق العمومي، معلنا حرصه على مواصلة نهج الحوار في معالجة المطالب الإدارية والاجتماعية للأعوان وفقا لما تقتضيه المصلحة العامة وفي نطاق الاحترام المتبادل بين مختلف الأطراف.

undefined


facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي