أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 2 أكتوبر 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يتابع واقع الاتصالات في تونس ومشاريع تطويرها


ترأس الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال يوم الخميس 02 أكتوبر 2014 جلسة عمل لمتابعة واقع قطاع الاتصالات في تونس وبرامج العمل المستقبلية لمشغلي الاتصالات لمزيد تطويره، وذلك بحضور ممثلين عن مشغلي شبكات الاتصالات الثلاث وعن الهيئة الوطنية للاتصالات وعدد من سامي مسؤولي الوزارة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وتم خلال الجلسة التطرق إلى برامج تركيز الشبكات الاتصالية ذات السعة العالية جدا وتغطية كافة مناطق البلاد بما في ذلك المناطق البيضاء (خارج التغطية). وأوضح الدكتور توفيق الجلاصي في هذا الإطار أن تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية يتطلب تعميم الربط بالسعة العالية وتوفير الخدمات الاتصالية إلى كافة فئات الشعب وشرائحه بمختلف المناطق وخاصة بالمدارس والمؤسسات الثقافية ومراكز الصحة ومكاتب البريد بالمناطق النائية وذات الكثافة السكانية الضعيفة والتي لا توفر مردودية اقتصادية. كما شدّد الوزير على أهمية مساهمة مشغلي شبكات الاتصال والدور الموكول لهم في تنفيذ محاور المخطط الوطني الاستراتيجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال "تونس الرقمية 2018". 

كما تطرقت الجلسة إلى نوعية الشبكات الاتصالية المتوفرة ومدى احترامها لالتزام الجودة المنصوص عليه ضمن اتفاقات الإجازة التي أمضاها المشغلون الثلاثة مع الدولة التونسية، خاصة وأنه لا يمكن تطوير الخدمات الاتصالية على المستوى الوطني واستقطاب الأسواق الأجنبية إلا بتأمين مستوى عال من جودة الخدمات المقدمة وفق للمعايير الدولية في المجال.

وفي جانب آخر، جدّد الوزير تأكيده على ضرورة تقيّد مشغلي الشبكات العمومية للاتصالات بالتزامهم بنقل المحتويات (صوت - صورة - بيانات) دون تدخل أو تعطيل لهذه الخدمات أو الحدّ من بعضها احتراما لمبدأ حياد الشبكة والتزام استمرارية الخدمات حيث لا يمكن للمشغل قطع توفير خدمات الاتصالات دون الحصول مسبقا على ترخيص من الهيئة الوطنية للاتصالات.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي