أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الأربعاء 24 سبتمبر 2014 : توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الرقمي بين تونس وفرنسا

وقع الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والسيدة (Axelle Lemaire) كاتبة الدولة الفرنسية للاقتصاد الرقمي يوم الأربعاء 24 سبتمبر 2014 بالحمامات على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الرقمي بحضور السيد (François Gouyette) سفير فرنسا بتونس وعدد من سامي المسؤولين التونسيين والفرنسيين.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون وتشجيع التبادل وتدعيم الشراكة بين تونس وفرنسا في المجال الرقمي في إطار التحالف الرقمي بين البلدين ودفع الاستعمالات المجددة بغية النهوض بالكفاءات البشرية والأطر التنظيمية وتشجيع الاستثمار والشراكة واحتضان المشاريع المجددة .

كما تتضمن الاتفاقية تبادل المعلومات وأفضل التجارب حول السياسات والاستراتيجيات في المجال الرقمي في كلا البلدين بما يدعم إصلاح الخدمات الإدارية في إطار الحوكمة المفتوحة والحد من الفجوة الرقمية وكذلك دفع التعاون بين الأقطاب التنافسية والأقطاب التكنولوجية التونسية والفرنسية.

وقد عقد الدكتور توفيق الجلاصي والسيّدة (Axelle Lemaire) لقاء ثنائيا تباحث خلاله في العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، ومدى تقدم تجسيم مقتضيات التحالف الرقمي التونسي الفرنسي.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي