أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الأربعاء 17 سبتمبر 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يترأس اجتماع اللجنة الوطنية لإصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي


أشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح يوم الأربعاء 17 سبتمبر 2014، على اجتماع اللجنة الوطنية لإصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي. 

وبين الدكتور توفيق الجلاصي في مستهل مداخلته، أن منهجية عمل الوزارة تعتمد على التوافق والتشارك بين مختلف الفاعلين والمتدخلين في القطاع، وأن الأنشطة التي تم تنظيمها وخاصة منها الندوة التشاركيّة التي انعقدت بمدينة المنستير من 20 إلى 22 جويلية 2014 تتكامل مع عمل اللجنة الوطنية لإصلاح التعليم العالي الذي يهدف إلى دعم حوكمة الجامعة واستقلاليتها، ومراجعة الخارطة الجامعية ومراجعة مسارات البيداغوجيا والتكوين وتحسين تشغيلية خريجي التعليم العالي. 

كما أكد الوزير على حجم الانتظارات بخصوص نتائج أعمال اللجنة خاصة من منطلق ما تتميّز به من كفاءة ودراية بالشأن الجامعي، مذكرا بالقرار الذي تم اتخاذه على مستوى مجلس الجامعات بتوسيع تركيبة اللجنة الوطنية لإصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي لتشمل ممثلين عن الطلبة وعن المحيط الاقتصادي والاجتماعي للجامعة.

وشدّد الوزير في ختام مداخلته، على دعمه لعمل اللجنة وتمسكه باستقلاليتها وتوفير سبل نجاحها البشرية واللوجسيكية، داعيا إلى ضرورة مضاعفة المجهودات لاستكمال أعمالها وتقديم تقريرها النهائي قبل موفى السنة الجارية.

undefined


facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي