أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 11 سبتمبر 2014 : إمضاء اتفاق تعاون وشراكة مع جامعة

استقبل الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال يوم الخميس 11 سبتمبر 2014 السيّدة (Michaelle Jean) الحاكمة العامة السابقة لكندا (رتبة رئيس دولة) ورئيسة جامعة (Ottawa) أكبر جامعة في العالم تعتمد نظام تدريس مزدوج اللغات فرنسي أنقليزي.

وتباحث الدكتور توفيق الجلاصي مع المسؤولة الكندية سبل تعزيز التعاون بين الجامعة التونسية وجامعة (Ottawa) والاستفادة أكثر من الخبرة الكندية في المجال الأكاديمي والبحثي وخاصة في ما يتعلق بترسيخ روح المبادرة وثقافة بعث المشاريع لدى خريجي التعليم العالي.

وتم خلال اللقاء الذي حضره السيّد (Sébastien Beaulieu) سفير كندا بتونس وعدد من سامي إطارات الوزارة، التوقيع على اتفاقية تعاون بين جامعة (Ottawa) ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال حول تبادل الطلبة والأساتذة وإرساء مشاريع بحث وبرامج مشتركة قصد إرساء شهادات مزدوجة وإشراف مشترك على أطروحات الدكتوراه بالإضافة إلى تبادل المنشورات والوثائق العلمية.

وأشاد الدكتور توفيق الجلاصي بأهمية الاتفاق المبرم، معربا أن أمله في أن يكون ذلك لبنة أولى لإرساء تعاون وشراكة مع جامعة (Ottawa) ويفتح آفاقا جديدة للتعاون مع جامعات كندية أخرى.

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي