أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 : توفيق الجلاصي يستقبل البرلماني الفرنسي François Rochebloine


استقبل الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح يوم الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 وبحضور السيد François Gouyette سفير فرنسا بتونس، البرلماني الفرنسي François Rochebloine الذي يؤدي زيارة عمل تهدف إلى تبادل الآراء مع شخصيات رسمية تونسية لا سيما في المجال السمعي البصري.

وأشار الدكتور توفيق الجلاصي في مستهل مداخلته، إلى أهمية هذا اللقاء الذي يتزامن مع ما تشهده تونس اليوم من لحظة مهمة ومفصلية في تاريخها السياسي باعتبارها مقدمة على انتخابات تشريعية ورئاسية ستمثل نهاية لفترة الانتقال الديمقراطي، مبينا أن نزاهة هذه الانتخابات وشفافيتها تقتضي تضافر جهود مختلف الأطراف وحياد الإعلام والتصدي لمختلف الاخلالات.

كما رحب الوزير بالمشاركة المتميزة لفرنسا ضيف الشرف في منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصال للجميع 2014 الذي سينعقد من 22 إلى 25 سبتمبر 2014 بمدينة الحمامات. وعبر عن تطلعه لمواصلة التباحث مع السيدة Axelle Lemaire كاتبة الدولة للاقتصاد الرقمي ورئيسة الوفد الفرنسي حول المشاريع المشتركة.

وذكر الوزير من جهة أخرى، بأهمية التحالف الفرنسي التونسي في المجال الرقمي وباتفاقيات الشراكة فالتي تم توقيعها بباريس خلال شهر جوان المنقضي في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال والتي بلغ عددها الجملي 31. كما أكد الوزير اهتمام الوزارة باستعمال تكنولوجيا البث الرقمي الأرضي المعروفة بـــ TNT لما توفره من جودة في الإرسال السمعي البصري.

من جانبه، أبدى السيد François Rochebloine إعجابه بالتحسن الذي يشهده عمل المؤسسات السمعية البصرية التونسية بعد الثورة مشددا على استعداد بلاده لدعم هذه المؤسسات وتطوير مناهج عملها.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي