أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 09 سبتمبر 2014 : جلسة عمل حول مشروع إحداث محرك بحث تونسي


أشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح يوم الثلاثاء 09 سبتمبر 2014 بحضور السيد محمد علي النفطي سفير تونس بكوريا الجنوبية، على جلسة عمل خصصت للاطلاع على مدى تقدم دراسة الجدوى التي تقوم باعداها كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بالتعاون مع الوكالة الوطنية للترويج لصناعات تكنولوجيا المعلومات (NIPA) بكوريا الجنوبية والهادفة الى احداث محرك بحث خاص بالبلاد التونسية.

وأكد الدكتور توفيق الجلاصي بالمناسبة على أهمية العلاقة القائمة بين تونس وكوريا الجنوبية مبديا استعداده للعمل على تطويرها ومزيد النهوض بها. وأضاف الوزير في هذا السياق، أن مشاركته في المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي للاتصالات الذي سينعقد خلال شهر اكتوبر بمدينة بوسان (Bussan) الكورية ستمثل فرصة هامة للاطلاع على مدى التقدم الكوري الجنوبي في مجال التجديد التكنولوجي والنهوض بالمحتويات الرقمية وتطويرها وأيضا لدعم التعاون الثنائي في هذه القطاعات.

من جانبه، أبدى الوفد الكوري الجنوبي استعداده للعمل على توفير طاقاته وخبراته من أجل تطوير محرك بحث وطني تونسي وذلك من خلال حسن دراسة جدوى هذا المشروع وتقديم تقريره في هذا الموضوع قبل نهاية شهر نوفمبر 2014.

من جهة أخرى، كان للدكتور توفيق الجلاصي لقاء بالسيد محمد علي النفطي سفير تونس بكوريا الجنوبية تمحور حول التحضير للزيارة المرتقبة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال الى كوريا الجنوبية خلال شهر أكتوبر المقبل فضلا عن مواضيع أخرى تتعلق بالاعداد الجيد للجنة التونسية الكورية المشتركة وتوقيع مذكرة تفاهم في المجال التكنولوجي فضلا عن تبادل الطلبة والباحثين بين جامعات البلدين.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي